قال كيفين جونسون المدرب المساعد السابق لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، إن المارد الأحمر قدم مباراة طيبة أمام الوداد البيضاوي المغربي، مشيرًا إلى أن الأخير سجل هدفين مميزين.

وأضاف جونسون في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس 1": "هدف الوداد الأول من تسديدة والثاني من هجمة مرتدة، وأعتقد أنه كان ينبغي على الأهلي أن يشرك مجدي أفشة ومحمد شريف مبكرًا في المباراة".

طالع | هاني رمزي: لاعبو الأهلي كانوا دون المستوى أمام الوداد

وأردف: "عمرو والسولية كان يجب أن يتواجد في الملعب يمرر للأمام، أليو ديانج وحمدي فتحي لاعبان جيدان ولكن عمرو السولية هو قائد الفريق، ولابد أن يكون متواجدًا في الملعب منذ بداية اللقاء ويستطيع أن ينقل المباراة من الخلف للأمام في دقيقة، هو يتحرك للأمام ويعتبر الجندي المجهول في كل المباريات".

واستكمل: "أفشة عندما شارك تحرك الفريق للأمام، الفريق كان يفتقد السولية لكي يكون الفريق أكثر قوة، أفشة هو الوحيد القادر على ايجاد مناطق مفتوحة وتمرير الكرة للشحات".

واستطرد: "بيرسي تاو يمكنه أن يشارك في مركز الجناح أو خط الوسط ولا يلعب كرأس حربة صريح، أما محمد شريف هو من يقوم بمهمة المهاجم ويعرف كيف يقف ويراوغ ويتقدم".

واستأنف: "لا أعتقد أن محمد الشناوي يُسأل عن أي هدف من الهدفين، الأول تسديدة رائعة خارج منطقة الجزاء، هدف قوي وجميل، والثاني كان من هجمة مرتدة منظمة، وهذا كان ما يعتمد عليه فريق الوداد طوال المباراة".

وواصل: "الهجمات المرتدة للوداد كانت المفتاح الرئيسي لطريقة لعبهم، كانوا يتركون الكرة مع الأهلي ويدافعون ويحاولون أن يخطفون ويقومون بهجمة مرتدة".

وأكد: "محمد الشناوي أفضل حارس مرمى في إفريقيا بلا منازع".

طالع | خالد بيومي يهاجم موسيماني بعد خسارة الأهلي أمام الوداد في دوري أبطال إفريقيا

وأتم: "لا أعتقد أن الأهلي يحتاج إلى لاعبين جدد لأنه يمتلك مجموعة رائعة، وما يتم إداركه الآن عليه أن يسعى في المواسم المقبلة في حصد البطولة رقم 11".

واختتم: "محمود الخطيب رئيس نادي خبير ويعرف كيف يستفيق الفريق من الكبوات الصغيرة".