وجه عماد متعب عضو رابطة الأندية المحترفة انتقادات كثيرة لاتحاد الكرة ومنتخب مصر بعد الهزيمة أمام إثيوبيا وقرار إقالة إيهاب جلال المدير الفني للفراعنة.

وقال متعب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "أحيانًا يعجز اللسان عن الكلام، لأنه مهما تحدثنا فالأسوأ أكثر بكثير، كرة القدم وارد فيها كل شيء إلا ما رأيته".

وأكمل: "وارد في الكرة أن أواجه فريقا ضعيفًا وأخسر، لكن من غير الوارد أن تكون الفرقة الضعيفة هي المستحوذة، وألا يكون هناك نخوة ورجولة وأنت تُهان كرويًا".

وأردف: "في بطولة كأس أمم إفريقيا عام 2008 لم أسجل في البطولة ولكني كنت أموت نفسي في الملعب لمساعدة زملائي، لاعبو منتخب مصر فاقدين الروح وإثيوبيا أهانتنا كرويًا ولم يكن لنا ردة فعل وهذا أزعجني جدًا، ولابد من مراجعة أنفسهم".

وبشأن رأيه في قرار إقالة إيهاب جلال وهو متجه إلى كوريا في الطائرة؟، أجاب: "كان أحسن توقيت لتولي لجلال مسؤولية منتخب مصر في الفترة التي تولى فيها حسام البدري، خلال فترة كيروش كان هناك انقسام بشأن مصيره، وعندما ذكر اسم إيهاب جلال كان يُقدم نتائج سلبية مع بيراميدز ولذلك الناس رفضت تواجده".

وأوضح: "لكن أن يتم تقييم إيهاب جلال في مباراتين هذا ظلم له، لكننا في ذات الوقت لم نر أي شيء جيد في المباراتين، حتى تغييراته كانت سيئة".

وبسؤاله ما هو إحساس اللاعبين بعد أن يعرفوا قرار إقالة إيهاب جلال قبل مواجهة كوريا؟، أوضح: "ربنا يستر وعلى اللاعبين أن يتعاملوا بذكاء، وغير مقبول أن يعلم إيهاب جلال قرار إقالته من الهاتف".

واستطرد: "المقارنة ظالمة جدًا بين الجيل الحالي والجيل السابق، وأقول للجماهير لا تنتظروا متعة من الجيل الحالي، الجيل السابق كان نتاج لجيل منتخب الشباب مع اللاعبين الكبار الذين شاركوا في 98".

طالع | جمال علام: كلفت حازم وبركات بالبحث عن مدرب أجنبي.. وإيهاب جلال فقد الثقة في نفسه

وواصل مهاجم منتخب مصر الأسبق: "نحن لدينا مشكلة حالية في عملية عدم دمج العناصر الكبيرة مع الشابة، أتمنى أن يحدث ذلك في المستقبل، وأتمنى أن يشعر اللاعبون الحاليين إنهم لم يصلوا لأي شيء بعد". 

وحول رأيه في تهميش دور حازم إمام ومحمد بركات عضوي اتحاد الكرة؟، أجاب: "يمتلكان الإمكانيات الفنية ولعبا كرة القدم، وطبيعي أن يتم أخذ رأيهما، ولا يصح أن يطلبا مديرا فنيا أجنبيا ويتم الإصرار على مدرب محلي".

واختتم: "عندما يفشل الأمر يتم إسناد ملف البحث عن مدير فني أجنبي لكي يكونا مسؤولان في الفترة القادمة، ويكونان أمام المدفع، هذا لا يصح، لأن المسؤولية كاملة على الاتحاد وعندما يحدث إخفاق سيكون في وجه اتحاد الكرة بشكل عام".