واصل المدير الفني السابق للنادي الأهلي بيتسو موسيماني، انتقاده للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بسبب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا في النسخة الماضية ومكانها في المغرب.

وخسر الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني، المباراة النهائية أمام الوداد بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "مُركب محمد الخامس" في الدار البيضاء يوم 30 مايو الماضي.

اقرأ أيضًا | صراع جديد بين محمد صلاح وماني.. فور فور تو تُعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين في إفريقيا

مباراة الاهلي والوداد

وأجرى موسيماني حوارًا مع مجلة "Soccer Laduma" الجنوب إفريقية في العدد الصادر صباح اليوم، الأربعاء، وحصل "btolat.com" عليه وقال: "في البداية، أعتبر نفسي ليس خاسرًا سيئًا فقط، بل أكثر من ذلك".

وتابع: "ما فعله كاف في نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمر لا يمكن قبوله، بعد قراره بمنح المغرب استضافة المباراة النهائية".

وأضاف: "كمدرب أنت تدخل النهائي وأنت تعرف جيدًا أنك إما فائز أو خاسر، كان ما حدث مذاقه سيئًا للغاية".

وعن ما قاله لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، على منصة تسليم الميداليات: "لن أرد على هذا السؤال، لكنني قلت له شيئًا خلال ذلك".

وعن خلع الميداليات الفضية ورميها ووصف البعض الأمر بأنه عدم احترام من لاعبي الاهلي ومنه، أجاب: "كان الأمر عاطفيًا للغاية، لأن اللاعبين قالوا إنهم ذاهبون إلى المغرب للقتال والفوز، كانت لديهم الرغبة في بذل قصارى مجهودهم للتتويج بالبطولة، قالوا سيكون من الجميل الفوز بها في المغرب، لأن القرارات التي اتخذها الاتحاد الإفريقي كانت ضدنا".

وواصل تصريحاته: "المباريات بين فرق شمال إفريقيا تأخذ طابعًا مختلفًا عن أي مباريات أخرى في القارة، هناك أجواء عدائية تمثل ضغطًا كبيرًا على الجميع، فأنت تلعب على ملعب الخصم، بعد حديثهم عن انسحاب نيجيريا والسنغال من استضافة المباراة، كانت هناك أسباب كثيرة عن ذلك الفعل، هناك أشياء غريبة حدثت من كاف، لقد رأينا بلدنا تنسحب بصورة غريبة من تنظيم النهائي، ولم نكن سعداء بما حدث".

وأتم: "انتظروا حتى فاز الوداد أمام بترو أتلتيكو في أنجولا 3-1 حتى يعلنوا استضافة المغرب للمباراة النهائية كما فعلوا في نسخة عام 2021 ولكن كايزر تشيفز فاز وتأهل إلى النهائي، ولكنهم قرروا إقامة المباراة في المغرب مرة أخرى بدون أي سبب، ولا أحد يفهم شيئًا".

التعليقات