كشفت تقارير صحفية أن نادي ليفربول يتطلع للحصول على خدمات أحد لاعبي فريق ريال مدريد هذا الصيف، لتعويض السنغالي ساديو ماني.

وكان ساديو ماني قد رحل رسميًا عن ليفربول وانضم إلى بايرن ميونخ الألماني يوم الأربعاء الماضي، مقابل 35 مليون جنيه إسترليني.

ورغم تعاقد ليفربول مع داروين نونيز وفابيو كارفاليو، للتقليل من تأثير رحيل ساديو ماني، إلا أن مستقبل محمد صلاح لا يزال موضع تساؤل.

وظهرت تقارير صحفية أمس تفيد بأن ليفربول قد يسمح برحيل محمد صلاح في موسم الانتقالات الصيفي الحالي، مثلما حدث مع ماني، تجنبًا لمغادرته مجانًا نهاية الموسم المقبل عند انتهاء عقده.

وذكرت شبكة "El Nacional" الإسبانية أن ليفربول بقيادة يورجن كلوب وقع اختياره على أحد لاعبي ريال مدريد كبديل محتمل لـ ماني، وهو رودريجو.

وأوضحت أن اللاعب البرازيلي الدولي لا يشعر بالسعادة بنسبة 100 % في سانتياجو برنابيو.

لعب رودريجو دورًا أساسيًا في مسيرة ريال مدريد للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حيث خرج من مقاعد البدلاء ليسجل أهدافًا حيوية ضد تشيلسي ومانشستر سيتي في الأدوار الإقصائية.

سجل نجم سانتوس السابق تسعة أهداف وقدّم 10 تمريرات حاسمة في 49 مباراة لفريق كارلو أنشيلوتي في جميع البطولات الموسم الماضي، لكنه فشل في تثبيت مكان في التشكيل الأساسي.

وسط منافسة من ماركو أسينسيو وفيدريكو فالفيردي على الجانب الأيمن من الهجوم، بدأ رودريجو 17 مباراة في الدوري الإسباني ولم يدخل إلا في الدقيقة الأخيرة من نهائي دوري أبطال أوروبا.

يُقال إن اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا غير راضٍ عن دوره تحت قيادة أنشيلوتي، الذي لا يزال ينظر إليه على أنه لاعب يمكنه التأثير من مقاعد البدلاء بدلاً من المشاركة كأساسي.

وأفادت الشبكة أن اهتمام ليفربول بضم رودريجو وصل إلى حد تقديم النادي الإنجليزي لعرض غير رسمي، لرئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، يُقدر بـ60 مليون يورو.

ورغم معاناة رودريجو، فإن اللاعب نفسه يعطي الأولوية لأن يصبح نجمًا في ريال مدريد، خاصة أنه حتى لو كان كلوب يخطط لضمه، فإن محمد صلاح ولويس دياز يمثلان خيارات أساسية في الهجوم.

يُذكر أن رودريجو انتقل إلى ريال مدريد مقابل 40.5 مليون جنيه إسترليني في عام 2019، وسجل المهاجم 18 هدفًا وقدم 21 تمريرة حاسمة في 108 مباريات مع لوس بلانكوس منذ ذلك الحين.