رد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" للمرة الأولى على شكوى النادي الأهلي بسبب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا وتنظيمه في المغرب للمرة الثانية على التوالي.

وأسند كاف تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى المغرب في ملعب "مُركب محمد الخامس" في الدار البيضاء يوم 30 مايو، وهي أرض نادي الوداد خصم الأهلي والذي فاز باللقب للمرة الثالثة في تاريخه وسط جماهيره رغم اعتراض المارد الأحمر.

وعقد الأهلي مؤتمرًا صحفيًا من خلال رئيسه، محمود الخطيب، قبل أيام للمطالبة بالتحقيق في أزمة استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا ولأول مرة يرد موتسيبي على الأمر.

اقرأ أيضًا | رغم الخلافات.. موتسيبي: أتمنى قيادة موسيماني لمنتخب جنوب إفريقيا

الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا

وقال موتسيبي عن الأزمة في تصريحات لحفل منتدى الصحفيين في جنوب إفريقيا أمس، وقال: "هناك العديد من الدول التي ترغب في التنافس على استضافة أحداث كاف، لكن لا يمكنك التنافس بدون الدعم الحكومي".

وأضاف: "في النهاية، كانت هناك دولتان، المغرب والسنغال، وفقًا لبعض الشروط الموضوعة لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا (قبل انسحاب السنغال)".

وتابع: "عندما تكون رئيسًا لتلك المنظومة، يجب أن تلتزم بالقوانين والشرعية واللوائح التي تعمل بها تلك المؤسسة".

وواصل: "دعني أخبركم، اعتراض الأهلي وشعورهم بعدم العدالة باللعب أمام الوداد في المغرب، هو أمر مشروع، المشكلة الوحيدة التي واجهتني هي أنني لا أستطيع أن أكون رئيسًا يتجاهل القواعد ويتجاهل اللوائح والقرارات التي تم اتخاذها".

وعن إقامة المباراة النهائية من لقاء واحد منذ عام 2019، قال: "سنعدل عن هذا الأمر، لن يحدث هذا مرة أخرى، لقد تم اتخاذ القرار قبل مجيئي في هذا المنصب، سيكون النهائي مرة أخرى من مباراتين ذهابًا وإيابًا، هناك جماهير عريضة تشجع الأهلي في مصر وبالطبع كان مدربي المفضل، بيتسو موسيماني".

وأتم: "أريد أن أؤكد لكم أن جميع البلدان تتعامل بطريقة عادلة، كذلك الأندية على قدم المساواة، يمكنني أن أتفهم مدى حزن رئيس الأهلي (محمود الخطيب) لاستضافة المغرب لهذا النهائي، وسنتأكد في المستقبل من تعاملنا مع الجميع على قدم المساواة".