قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إنه فوجئ برحيل كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر عن الفراعنة، مشيرًا إلى أنه كان متحمسا لعودته.

وأضاف وزير الرياضة في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف إم": "كان هناك توفيق كبير أثناء تواجد كيروش، وعملنا في الإدارة متابعة العمل وتقييم النتائج، والأمران توافقا مع المدرب البرتغالي، وخلال 6 أشهر استطاع تحويل حالة اللا مبالاة التي تواجدت في مصر، بعد الخروج من كأس العالم من دور المجموعات والخروج من أمم إفريقيا 2019 على أرضنا إلى رغبة في التواجد واللعب بشكل جيد".

وأضاف: "كيروش نجح في جعل أي لاعب في الدوري يشعر أنه من الممكن أن يتواجد في المنتخب إذا قدم أداء جيدا".

وأضاف: "منتخب الجزائر خرج من بطولة الأمم والاتحاد استقال لكن الجهاز الفني ما زال متواجدًا، والأمر ليس تغيير مدرب منذ البداية، وتحدثت مع مسؤولي اتحاد الكرة أننا نرغب في عمل مشروع للمنتخب وليس تغييرا".

وأردف: "هذا المشروع يجب أن يكون به تخطيط لكأس العالم القادم، وكأس الأمم الأفريقية 2023، وفوجئت برحيل كيروش، وذهب لمقر الاتحاد وتحدثت مع المسئولين وأبلغتهم إنني غير موافق على هذه القرارات، ولكن هذا قراركم، ولكنني كنت داعما للجهاز الفني الجديد بقيادة إيهاب جلال، وقلت لهم إنه مع أول تعثر ستحدث مشكلة كبيرة جدا وحدث كل السيناريو الذي رأيته".

طالع أيضًا.. كيروش عبر "بطولات": اتحاد الكرة المصري اتخذ قرارًا ظالمًا معي.. هم أكثر احترامًا من ذلك

وأكمل: "يجب أن يتم عمل لجنة سريعة ويكون متواجدا بها فنيين على أعلى مستوى من أجل اختيار أفضل الناس في المرحلة القادمة، نحن لدينا متسع من الوقت لا يجب التسرع، ويجب عمل مشروع كرة قدم 2023، 2026".

وزاد: "حازم إمام والمجموعة المُشكلة يدرسون السير الذاتية المتواجدة، ووضع رؤية للفترة القادمة".

وعن دعم الوزارة لراتب الجهاز الفني الجديد قال: "طالما للمنتخب وهناك مشروع سيتم تقديمه دورنا ندعم المنتخب بكل تأكيد، وليس لدي علاقة بالأندية، وهذه منظومة احترافية، ولن أدعهمم، والمنتخبات مسؤوليتنا".

وبسؤاله هل كنت مُتحمسا لعودة كيروش قال: "نعم كنت مُتحمسا لعودته ولكن طالما المفاوضات توقفت، ف مصر لن تقف على أحد".

وتطرق للحديث عن عدم استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا في مصر، مما منح المغرب الفرصة لتنظيم اللقاء ومن ثم تتويج الوداد باللقب على حساب الأهلي، قال: "عدم تقديم الأهلي لاستضافة نهائي دوري أفريقيا، مشكلة الإدارة التنفيذية في اتحاد الكرة".

واختتم: "هذا ليس خطأ مالي لكي يرحل اتحاد الكرة،  هو خطأ تنفيذي ومن حق الأهلي استكمال كافة إجراءاته التي يراها مناسبة لحفظ حقوقه".