رد إريك تين هاج المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، على تصريحات يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، بشأن معاناة الفريق أمام أسلوب الشياطين الحمر في المباراة الودية التي جمعتهما.

وفاز مانشستر يونايتد على ليفربول برباعية دون رد، وأشار كلوب إلى الرقابة الدفاعية من جانب فريق تين هاج.

ويخوض مانشستر يونايتد مباراة أمام ملبرون فكتوري ضمن تحضيرات الموسم الجديد، وبشأن أهمية تلك المباريات قال تين هاج في مؤتمر صحفي: "إنه الموسم التحضيري لكن في كرة القدم أنت تلعب من أجل الفوز، لذا في النهاية من المهم دائمًا الفوز، لكن بالطبع في هذا الموسم التحضيري علينا أيضًا تطوير فريقنا، بحيث يكون هذا أيضًا هدفًا كبيرًا جدًا للمباراة".

طالع | تين هاج يشيد بـ زيدان إقبال وثلاثي مانشستر يونايتد: لدينا إمكانات هائلة

وأضاف: "فريقنا؟ نحن بكامل طاقتنا، لدينا فريق قوي لذا سيكون المشجعون سعداء".

وحول مواجهة ملبرون فكتوري، أكد تين هاج: "نحن سعداء بهذه المباراة لأنها منافسة مختلفة، من الجيد دائمًا اللعب ضد منافسين مختلفين بثقافة مختلفة وسيكون أسلوبًا مختلفًا، من ليفربول وكريستال بالاس وأستون فيلا، نعرف ما يمكن أن نتوقعه".

وواصل: "من ملبورن فيكتوري، سيكون الأمر مختلفًا، أعتقد أنهم يلعبون بمستوى جيد وهم في المركز الثاني في الدوري العام الماضي لذا سيكون لديهم فريق قوي، وأعتقد أيضًا أن المدرب على دراية بكرة القدم الممتازة، لذلك نحن نتطلع إلى الأمام لهذه المباراة، سيكون اختبارًا جيدًا".

وحول اللياقة البدنية لهاري ماجواير، أوضح الهولندي: "نعم، غدًا سيكون متاحًا، سنرى ولكن أعتقد أنه يمكن أن يلعب نصف مباراة".

اقرأ أيضًا | رغم تصريحاته.. خطة تين هاج تثير الشكوك حول مصير رونالدو

وسُئل تين هاج عن أسلوبه في التدريبات قبل مباراة ليفربول، وما نوع التكتيكات التي سيستخدمها هذا الموسم وما إذا كان اللاعبون يستجيبون لما تريده منهم، بما في ذلك خط الوسط.

وأوضح: "من كل منطقة في الفريق، أريد الإنتاجية، هذا هو الشيء الأكثر أهمية، أن يأخذ اللاعبون زمام المبادرة داخل وخارج الكرة، في الهجوم والدفاع".

قال يورجن كلوب إن فريقه كافح ضد نظام تين هاج والرقابة الدفاعية اللصيقة لكل لاعب، وعلّق الهولندي: "لن أقول إننا نلعب رقابة دفاعية لصيقة، في لحظة معينة نلعب برقابة دفاعية، نريد أن نضغط، نريد أن نضغط طوال اليوم ونلعب كرة قدم استباقية".

وأتم: "في بعض الأحيان يمكننا القيام بهذا المستوى العالي ولكن إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فعلينا قراءتها كفريق والتراجع، لكننا نريد الضغط ويجب أن تكون هذه هي النية طوال اليوم".