تحدث يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي عن كيفية تأثير كأس العالم المقبلة على نهج الفريق في الاستعداد للموسم.

وخاض ليفربول مباراتين في جولته التحضيرية بآسيا، وتعرض لهزيمة من مانشستر يونايتد برباعية دون رد، وفاز على كريستال بالاس بهدفين نظيفين لجوردان هندرسون ومحمد صلاح.

وينطلق كأس العالم في شهر نوفمبر المقبل وتستضيفه قطر، ونشر موقع ليفربول الرسمي تصريحات كلوب وقال: "عادةً ما يكون الموسم التحضيري هو الأساس لبقية الموسم، وهذه المرة الجزء الأول من الموسم هو الذي سيتوقف".

وأضاف: "إذا كنت قد سألتني قبل ثلاث سنوات إذا كان بإمكاني توقع شيء من هذا القبيل.. حسنًا، مع كأس العالم كان الأمر واضحًا، لكننا اعتدنا عليه نوعًا ما لأنه مع الوباء بدأنا في الانهيار ونبدأ من جديد".

وتابع كلوب: "لذلك لم يعد الأمر جديدًا تمامًا بالنسبة لنا، وعندما يحصل هؤلاء اللاعبون على إجازة، على سبيل المثال، إذا لم يكونوا في كأس العالم، فلن يكون لديهم وقت إجازة حقيقي أبدًا، ولديهم جدول تدريب يجب عليهم الوفاء به حتى لا يخسروا الكثيرفي هذه الفترات، وهو أمر مهم جدًا بالنسبة لنا".

اقرأ أيضًا | كلوب يقيم أداء لاعبي ليفربول بعد ثنائية هندرسون ومحمد صلاح أمام كريستال بالاس

وأكمل: "لهذا السبب يمكننا أن نمنحهم على الأقل إجازة لأطول فترة ممكنة مع العائلة والعطلة وأشياء من هذا القبيل، لكنهم بحاجة إليها فقط، بصرف النظر عن ذلك، فإن كأس العالم لجميع الفرق الكبرى في كرة القدم متشابهة إلى حد كبير، خاصة في إنجلترا هي نفسها لأننا نلعب على الفور".

وأتم: "إذا كنت في مباراة المركز الثالث أو النهائي، فستلعب مرة أخرى بعد أسبوع وهكذا.. من الواضح أن اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز مذهلين، لقد قلتها في كثير من الأحيان بما فيه الكفاية، لا أحد يهتم حقًا باللاعبين في هذه اللحظات ولكن هذا هو الحال".