أعلن مسؤولو نادي بيراميدز، عن موقفهم من قرار الاتحاد المصري بتحديد الأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية للموسم الجديد.

وكان اتحاد الكرة قد أرسل أسماء الأندية الأربعة المشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا "الأهلي والزمالك"، والكونفدرالية "بيراميدز وفيوتشر"، بناءً على نتائج الدور الأول بالكامل.. طالع التفاصيل من هنا

وتردد خلال الساعات الماضية أن بيراميدز تقدم بشكوى رسمية إلى اتحاد الكرة و"كاف" لعدم اعتماد ترتيب الدور الأول من الدوري والالتزام بالفترة المحددة من قبل الاتحاد الإفريقي لإرسال أسماء الأندية المشاركة في بطولتي إفريقيا.

وقال مصدر من بيراميدز لـ"بطولات": "ليس هناك أي جديد في موقف نادي بيراميدز من قرار اتحاد الكرة بتحديد الأندية الأربعة المشاركة في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية، لأنه بالفعل في اليوم التالي لإعلان اتحاد الكرة عن ترشيح الأندية الأربعة المشاركة في دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، من خلال آلية الدور الأول لمسابقة الدوري، أرسل النادي للاتحاد خطابا رسميا يعترض فيه على تلك الترشيحات".

طالع | اتحاد الكرة يرد على أنباء استبعاد الأهلي من دوري أبطال إفريقيا

وأضاف: "بالتالي موقفنا قديم وتم إعلانه حينها، ولم يستجد بعد الفوز الأخير على الأهلي بهدفين دون مقابل أو لأي شيء آخر، ولا يمكن لأي طرف استغلال بيراميدز في خناقة مع أي طرف آخر".

وأكمل: "فقط الأمر كان واضحا من البداية وموقف بيراميدز منذ اللحظة الأولى معترض على الآلية المتخذة لتحديد المتأهلين لدوري الأبطال والكونفدرالية وكان يرى ضرورة الانتظار حتى نهاية المدة القانونية في آخر شهر يوليو الجاري لترشيح الرباعي لأنه الأكثر عدالة لكل الأطراف، وأؤكد أن الموقف ليس بجديد بل هو معلن في خطاب رسمي لاتحاد الكرة ورابطة الأندية منذ فترة طويلة".