دافع المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، عن مُهاجم الفريق الجديد الأوروجواياني، داروين نونيز، مُشيرًا إلى أنه ليس من الجيد الحكم مُبكرًا على اللاعبين.

نونيز الذي انضم إلى ليفربول هذا الصيف قادمًا من بنفيكا مقابل 85 مليون يورو، تلقى الكثير من الانتقادات بسبب أدائه في المباراتين الوديتين ضد مانشستر يونايتد وكريستال بالاس، وبعد ذلك سجل سوبر هاتريك في شباك لايبزيج في المباراة التي انتصر فيها الريدز بخماسية نظيفة.

وقال كلوب في تصريحات لموقع ناديه الرسمي عندما سُئل عن الفرق بين الاستعدادات قبل الموسم هذا العام مُقارنةٍ بالسابق؟: "لا يُمكن المقارنة بين الموسمين".

وأضاف: "عاد الكثير من اللاعبين من منتخباتهم الوطنية، ونحن كان لدينا موسم طويل للغاية مع وصولنا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، لقد لعبنا لأسابيع أطول تقريبًا".

وواصل: "الآن بالنسبة لنا هو موسم تحضير عادي، منذ وصولنا إلى آسيا، عاد جميع اللاعبين، وبعضهم مصاب بالفعل وهذا بالطبع ليس رائعًا، لكن جميع اللاعبين عادوا ونعمل معًا وهذا جيد".

يورجن كلوب

وأكمل المدرب الألماني: "الموسم التحضيري هو المكان الذي يجب أن نكون فيه، نعلم أننا لعبنا ثلاث مباريات، وخسرنا الأولى وفزنا في المباراتين الأخرتين، نحن من الناحية البدنية لسنا في أفضل حالاتنا أن ولكن هذا طبيعي أيضًا، ولكن من الناحية التكتيكية نحن نعمل كثيرًا وفي الوقت الحالي أنا بخير، لكن عليّ أن أقول بأن ليس لدينا وقت حقًا لأننا نلعب بالفعل يوم السبت المقبل مع مانشستر سيتي في كأس الدرع الخيرية وسيكون ذلك اختبارًا هائلاً".

وبسؤاله "كيف تأقلم نونيز في ليفربول؟"، أجاب: "لقد تأقلم بشكل جيد للغاية، الآن هو في نادٍ جديد وكل شيء جديد بالنسبة له، كل شيء سار بسرعة مع داروين في السنوات القليلة الماضية، رحلته مثيرة وسوف يخطو خطوات كبيرة معنا بالتأكيد".

اقرأ أيضًا.. كلوب يتغزل في محمد صلاح: ليس بحاجة لموسم تحضيري مع ليفربول

وتابع: "لكن هذا الموسم التحضيري صعب، لأنه يجب ألا يلعب اللاعبون كما يلعبون عادةً لأننا نتدرب بجد حقًا، ستكون علامة سيئة على أننا لا نعمل بجد بما فيه الكفاية، ولكن كلاعب جديد يتم الحُكم عليك من اللحظة الأولى والجميع يتحدث عنك، وبالنسبة لي هذا ليس صحيحًا، دائمًا أقول (لماذا نحكم على الناس باستمرار في وقت مُبكر؟) ليس فقط لاعبي كرة القدم، لكن كل شيء سيكون على ما يُرام".

وأردف: "أنا مُتأكد أن كل شيء سيكون على ما يُرام، سيستغرق الأمر وقتًا لأنه دائمًا ما يستغرق وقتًا ولكنه جيد، لا أعتقد أننا نعرف بالفعل الطريقة التي يمكن أن يسير بها الأمر، ولكنه يريد الاستمتاع حقًا كل يوم، ولكن لدينا الكثير من العمل للقيام به".

وحول ما يُمكن أن يتوقعه المُشجعون من ليفربول هذا الموسم: "سنحاول القيام مرة أخرى أن نفعل ما فعلناه في الموسم الماضي، أو ربما سنحاول أن نفعل ما هو أفضل، سنحاول جاهدين بكل شيء، سنقدم كل شيء على الإطلاق وهذا ما يُمكنني أن أعد به، لكن عليك فقط أن تنظر حولك فيما تفعله الفرق الأخرى، بالموسم الماضي أنهيناه بفارق نقطة واحدة فقط عن مانشستر سيتي، أعرف أنه سيكون موسمًا صعبًا، جماهيرنا تعرف ذلك، وآمل أن يكونوا مُستعدين للاستمتاع بالموسم مرة أخرى".

وبسؤاله، "ما مدى اقتناعك بأن هذا الفريق يُمكنه تكرار ذلك مرة أخرى؟"، أجاب: "لست مضطرًا للاقتناع بأي شيء".

وأردف: "أعلم أن هذا ممكن، ليس من المرجح للغاية ولكننا ندرك الآن أنه من الممكن مع بعض الحظ، ولا سيما في منافسات الكأس، فأنت بحاجة إلى الحظ لتجاوز جميع الجولات، سنحاول أن نفعل ذلك مرة أخرى".

واختتم المدرب الألماني تصريحاته قائلًا: "سنخوض مباراة تلو الأخرى، بدءًا من كأس الدرع الخيرية، ثم الدوري الإنجليزي، ثم مباريات الكأس، ودوري أبطال أوروبا، سيكون موسمًا صعبًا، لكننا سنحاول الاستمتاع بكل شيء".