أكد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك، أن إعادة ضربة جزاء للهلال لم تكن مقنعة بالنسبة له، مشيرًا إلى أن الفريق السعودي كان أنشط بسبب إعداه البدني المتواصل.

ونجح فريق الهلال السعودي في الفوز على الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 4-1، وتُوج بكأس لوسيل.

وقال فيريرا في تصريحات للمؤتمر الصحفي عقب المباراة: "الاستادات تمتلئ على نهايتها واللاعبين لم يعتادوا على أن يكون الاستاد مكتملًا، وعندما يكونوا معتادين هذا الأمر يعطي دافعًا، ولذلك فهم ضحية للموقف".

وتابع: "العدد اليوم كان 10 أضعاف مما تعودوا عليه في مصر، ولم يكن ذلك في صالحنا، لكن مرة ثانية أؤكد أننا دائما نحتاج الجماهير في المباريات".

وأردف: "ضغط المواسم وحالة الإرهاق وعدم الراحة، سنسافر الكاميرون لفريق لا نملك عنه معلومات كافية لكن سنلعب بنفس الروح التي لعبنا بها مباراة الهلال، وعندما نعود سينضم اللاعبون الدوليون للمنتخب".

وأكمل: "في كرة القدم هناك أمر طريف أن كل المشاهدين الذين يتابعون المباريات يكونوا مدربين!، وأؤكد أن الزمالك في مباراة اليوم كان يتحسن كلما أجرى الجهاز الفني تغييرات".

طالع أيضًا.. شيكابالا: الهلال استحق الفوز.. وسترون وجه الزمالك الحقيقي

وأوضح: "أنهينا الدوري يوم 31 أغسطس، وهناك بعض اللاعبين حصلوا على راحة بعد انتهاء الموسم، والهلال كان أكثر نشاطًا بسبب إعدادهم البدني المتواصل".

وأضاف: "المباراة كانت صعبة بالنسبة لنا، لكن كانت لدينا المبادرات على تسجيل الأهداف وكان لدينا الفرص لمواجهة الهلال مثلما أتيحت لهم الفرص، ولعبنا مباراة صعبة بسبب ما حدث لنا نهاية الموسم الماضي مما أثر علينا سلباً  في كأس سوبر لوسيل".

واستطرد: "الهلال كانت لديه أسلحة هجومية قوية وحقق الفوز وأهنئ اللاعبين على الأداء وأشكر جماهير الزمالك على مساندة الفريق طوال المباراة".

وزاد: "الخسارة بركلات الجزاء تكلف الكثير، وإعادة ركلة الجزاء بداعي أن حارس الزمالك تحرك، ومحمد عواد حارس مرمى جيد ويمتلك إمكانيات كبيرة في ركلات الجزاء الترجيحية لكنه لم يكن يحتاج للتحرك لأنه الكرة كانت ذاهبة تجاهه".

وواصل: "ولو كان تم التصدي لها كانت الأمور ستكون أفضل ونعود للتعادل أمام الهلال".

واختتم: "وأؤكد في النهاية أن الطريقة التي تم إلغاء تصدي الزمالك لركلة الجزاء لم تكن مقنعة بالنسبة لي".

وتطرق للحديث عن دوري أبطال أفريقيا: "لا أعرف كيف يلعب الزمالك بطل الدوري المصري في الدور التمهيدي وأندية أخرى تحصل على المركز الثالث (الأهلي) ولا تخوض هذا الدور في البطولة".

وأختتم: "الكرة المصرية تحتاج وضع الحلول المناسبة لضمان زيادة أعداد الجماهير في الملاعب، وشاهدنا الفارق في سوبر لوسيل بمساندة جماهيرية عشر أضعاف ما يحضر لنا في الدوري".