تحدث إيمونايل ويكادي، المتحدث الإعلامي لفريق إليكت سبورت التشادي، عن تأجيل موعد مباراة الإياب أمام الزمالك، ورفض خوض موقعة الإياب في القاهرة، وعدم بث المباراة وسوء استقبال بعثة الفارس الأبيض.

ويستعد الزمالك لاستضافة إليكت سبورت التشادي في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد أن فاز ذهابًا بهدفين دون رد.

وقال ويكادي في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "كورة كل يوم": "تلقينا معلومات بشأن تأجيل مباراة الزمالك، نحن ندرس الأمر وسنعقد اجتماعًا فنيًا للمناقشة".

طالع | الصفقة الثالثة.. الزمالك يُعلن ضم دونجا من بيراميدز رسميًا

وأضاف: "لم نطلب التأجيل وأعتقد أن الزمالك هو من طلب ذلك من الاتحاد الإفريقي، كاف خاطبنا ولم نتلق قرار التأجيل بشكل رسمي".

وأوضح: "تلقينا هذه المعلومات من بعض العاملين بالكاف، وأبلغناهم بدراسة الموقف للرد عليهم".

وعن رفض مقترح الزمالك بخوض مباراتي الذهاب والإياب في القاهرة، أردف: "الكاميرون بلد مجاورة ونعتاد على خوض المباريات هناك، ولدينا الكثير من المشجعين بالإضافة إلى سهولة التنقل، من الصعب أن ننقل الجماهير إلى القاهرة".

واستكمل: "لم نرفض بث المباراة على الهواء، وحاولنا في البداية إذاعتها من خلال صفحتنا وجودة الاتصال لم تسمح لنا ببثها بطريقة معقولة، شبكة المحمول ضعيفة في الكاميرون".

واستأنف: "الأمور صعبة علينا، خسرنا المباراة على أرضنا ومن الصعب في العودة أن نحقق فوزًا كبيرًا، الزمالك هو أحد أكبر الفرق في القارة الإفريقية، حققنا هذه النتيجة السيئة، وقدمنا مباراة جيدة".

واستطرد: "الزمالك قادر على الفوز خارج أرضه وداخل أرضه، ومن المؤكد أنه سيسعى للفوز ولكننا سنبذل قصارى جهدنا لكي نقدم مباراة جيدة".

وواصل: "شكوى الزمالك من سوء الاستقبال؟ يجب أن نعترف نحن لسنا في وطننا، إذا كنا في بلدنا لتغيرت الأمور، لو كنا في دولتنا فأنتم بلد شقيق والزمالك من أشقائنا، الأمور كانت صعبة علينا".

مران الزمالك | تدريبات تأهيلية واستشفائية للاعبين استعدادًا لمواجهة إليكت التشادي

وتابع: "الدول المضيفة تصرفت في حدود إمكانياتها، وكاف أخبر الاتحاد الكاميروني أنهم سوف يستقبلون الفريق، وأخبرونا بأنهم لم يتلقوا إخطارًا من الزمالك بتوقيت الوصول".

وأتم: "سبب عدم إقامة المباراة في تشاد هو رفض كاف لوجود عدة ملاحظات على الملعب، وقائد فريق الزمالك وحارس مرماهم أكثر من لفت نظري، كان الأخير بارعًا في التصديات".