يؤمن ديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي، بأحقية مهاجمه كريم بنزيما بالتتويج بالكرة الذهبية "بالون دور" لعام 2022.

ويتنافس على الكرة الذهبية 30 لاعبًا من بينهم بنزيما والمصري محمد صلاح جناح ليفربول والسنغالي ساديو ماني جناج بايرن ميونخ، وكريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، مع غياب ليونيل ميسي للمرة الأولى منذ عام 2005.

وأشار ديشامب إلى الإنجازات التي حققها بنزيما مع منتخب فرنسا من جهة ومع فريقه ريال مدريد من جهة أخرى.

وقد قاد بنزيما ريال مدريد للتتويج بالليجا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الإسباني، فضلًا عن كونه هدافًا للدوري الإسباني للموسم الماضي.

وقال ديشامب في تصريحات لـ"RMC sport": "أتمنى أن يكون بنزيما الفائز بـالكرة الذهبية لأنه يستحق ذلك، بسبب ما فعله في هذا الموسم الرياضي مع ناديه حيث فاز بألقاب مهمة".

وأضاف: "ومعنا أيضًا حيث كان هناك في الخريف الأخير، آخر فوز بدوري الأمم، لقد كان أحد أفضل المهاجمين في العالم لسنوات".

وأكد ديشامب: "أعتقد أنه في وضع جيد للغاية وسأكون سعيدًا جدًا إذا حصل على هذه الجائزة، لقد حصل بالفعل على بعض الألقاب، توج بدوري أبطال أوروبا، من الواضح أنه ميزة إضافية لنا في كأس العالم".

وسُئل ديشامب عن مهاجمه كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، وأدائه في مباراة فرنسا والدنمارك التي انتهت بهزيمة الديوك بهدفين دون مقابل في دوري الأمم الأوروبية.

وأفاد المدرب: "لقد فعل كيليان الكثير من الأشياء الجيدة، لكنه مستمر أيضًا ... إنه أحد اللاعبين القلائل الذين لعبوا 90 دقيقة مرتين في ثلاثة أيام".

وأتم: "لا يمكنه فعل كل شيء أيضًا، لقد كان أكثر حسمًا قبل 3 أيام، لكن مثل الفريق بأكمله لست قلقًا بشأن كيليان".