يستعد نادي الزمالك بقيادة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، جيسوالدو فيريرا، لمواجهة أمام فلامبو دو سنتر البوروندي في دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ونجح الزمالك في التأهل إلى تلك المرحلة بعد الفوز ذهابًا وإيابًا على إيلكت التشادي في دور الـ 64 بنفس النتيجة 2-0 ليكون مجموع المباراتين 4-0.

ستكون مباراة الزمالك وفلامبو دو سنتر الذهاب خارج القاهرة يوم 9 أكتوبر المقبل، على أن تكون مباراة الإياب في القاهرة أحد أيام 14 إلى 16 أكتوبر.

وصعد فلامبو دو سنتر المشارك من الدوري البوروندي في دوري أبطال إفريقيا لهذا الدور بعد الفوز على الاتحاد الليبي في مرحلة الدور التمهيدي، حيث فاز على ملعبه 1-0 وخسر في ليبيا 1-2.

وتواصل "btolat.com" مع المدرب الصربي، مومزيلو ماديتش، الذي يقود فلامبو دو سنتر البوروندي للحديث عن التأهل على حساب الاتحاد الليبي ومواجهة الزمالك..

اقرأ أيضًا.. أهلي جدة يكشف كواليس المفاوضات مع موسيماني ومدة التعاقد

فلامبو دو سنتر منافس الزمالك القادم

مرحبًا بك، أخبرنا كيف استطعتم إقصاء نادي الاتحاد الليبي في دور الـ 64 في دوري أبطال إفريقيا؟

"لعبنا أمام فريق رائع للغاية، لكننا حققنا نتيجة جيدة في المباراة الأولى، نجحنا في السيطرة على وسط الملعب لمحاولة تسجيل هدفًا لتسهيل مهمتنا في ليبيا".

"ولكن في مباراة العودة، سجل الاتحاد الليبي هدفًا مبكرًا لكننا صححنا الأخطاء وأصبحت السيطرة لنا فيما بعد وسجلنا هدف التعادل من هجمة واحدة وتحسنا كثيرًا وأنهينا الشوط الأول بالتعادل 1-1 وهذا كان جيدًا بالنسبة لنا".

"في بداية الشوط الثاني، كانت هناك ركلة جزاء لصالح الاتحاد بعد 8 دقائق فقط ولكن حارس مرمى فريقي تصدى لها وأبقى على النتيجة 1-1، ولكن بعد 20 دقيقة احتسب الحكم ركلة جزاء أخرى وسجلوا منها ولكن بعد ذلك لاعبي فلامبو دو سنتر قاتلوا من أجل التأهل".

"عموما، أنا راضٍ على الأداء لأنها كانت رحلة صعبة للغاية ومتعبة جسديًا، بعد الركلة الثانية كانت لدينا فرصتين سانحتين لتسجيل الأهداف ولكن اللمسة الأخيرة لم تكن دقيقة مع الأجواء التي كانت موجودة في المباراة واحتساب الحكم 3 ركلات جزاء للمنافس أدى إلى تراجعنا قليلًا إلى الدفاع ونجحنا في التأهل بالنهاية".

الزمالك

ماذا تعرف عن الزمالك منافسك القادم في دوري أبطال إفريقيا؟

"لا أعرف الكثير، ولكني أعلم أنه نادٍ كبير في القارة ولديه فريقًا جيدًا لكننا لدينا لاعبين جيدين ولا يستسلمون أبدًا ونحاول أن نقدم ما لدينا من إمكانيات على أرض الملعب".

"لا أحد يعلم ما قد يحدث في كرة القدم، لا توقعات، نريد أن نجعل الجميع في بوروندي فخورين من خلال النجاح في دوري أبطال إفريقيا، وأتمنى أن أصعد إلى دور المجموعات رغم أنها تبدو مهمة مستحيلة ولكن علينا المحاولة".

"ليس لدينا ما نخسره أمام الزمالك، سنبذل قصارى جهدنا لتشكيل خطورة على مرمى الزمالك وربما نحقق مفاجأة أخرى في دوري أبطال إفريقيا والصعود إلى المجموعات، إذا لم ننجح ستكون لدينا فرصة أخرى عندما ننتقل للعب في كأس الكونفدرالية، سنرى ماذا سيحدث في المستقبل".

هل حسمتم مكان مباراة الذهاب أمام الزمالك ومتى هو الموعد المحدد؟

"الأقرب ستكون في تنزانيا، كما حدث أمام الاتحاد الليبي كنا على ملعب نادي عزام يونايتد هناك واعتقد سيكون نفس الأمر مع الزمالك".

"الموعد ليس محددا حتى الآن، يجب أن نخاطب الجهات المسئولة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم فهو الذي يشرف على بطولة دوري أبطال إفريقيا ولكني أفضل إقامتها يوم الأحد، 9 أكتوبر، ولكن ليس من المؤكد حتى الآن".

هل تعرف مدرب الزمالك الصربي السابق، ميتشو، وهل ستتحدث معه لطلب بعض المساعدة لمعرفة منافسك القادم؟

"نعم، فهو صديقي ولكنه منشغل حاليًا مع منتخب أوغندا حيث كانت لديه مباراة ودية أمام ليبيا (انتهت بالتعادل السلبي قبل 5 أيام) ولكنني سأتحدث إليه لمعرفة بعض الأشياء عن الزمالك عندما يعود إلى أوغندا".

التعليقات