اجتمع البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك مع لاعبي الفريق اليوم السبت على هامش المران الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي استعدادًا لمواجهة فلامبو دو سنتر البوروندي في دوري ابطال إفريقيا.

وتقام مباراة الزمالك وفلامبو البوروندي يوم الأحد المقبل في تنزانيا ضمن منافسات جولة الذهاب من دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

جلسة فيريرا مع لاعبي الزمالك

حرص فيريرا على الإشادة بالمجهود الذي يبذله اللاعبون خلال الفترة الأخيرة وطالبهم بالتركيز وبذل أقصى ما في وسعهم استعدادًا للمرحلة المقبلة.

وشدد المدرب البرتغالي على أنه واثق في جميع العناصر لتحقيق الفوز والمنافسة على كل البطولات التي يشارك فيها الفريق.

ظهور عمر جابر

وشهد المران أيضًا اليوم، مشاركة عمر جابر اللاعب المنضم حديثًا من صفوف بيراميدز للمرة الأولى في تدريبات الزمالك وذلك بعد عودته من معسكر منتخب مصر الأخير.

وكان عمر جابر قد بدأ مسيرته مع ناشئي الزمالك قبل أن يخوض تجربة الاحتراف في الدوري السويسري والأمريكي انتقل بعدها لصفوف بيراميدز.

عمر جابر

رفع الحمل البدني

وقرر الجهاز الفني للزمالك رفع الحمل البدني للاعبين خلال المران، وخاض اللاعبون فقرة تأهيلية خاصة قوية، تم تقسيمها إلى مرحلتين، الأولى كانت لمدة 15 دقيقة تم خلالها تنفيذ بعض الأمور البدنية المتنوعة باستخدام أدوات التأهيل، وتضمنت المرحلة الثانية تدريبات تأهيل بالكرة من خلال التمرير من لمسة واحدة في مساحة صغيرة.

طالع أيضًا.. مواعيد مباريات الزمالك في شهر أكتوبر.. قمة مرتقبة أمام الأهلي ومواجهة مهمة في دوري أبطال إفريقيا

وقاد أندريه فيليب سوزا مخطط الأحمال بالفريق، هذه الفقرة بجانب دانيال جونزاليس محلل الأداء، الذي قام بتدوين كل الملاحظات وفقا لتعليمات البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني.

فيريرا يجتمع مع حراس المرمى

وفي سياق متصل، عقد فيريرا جلسة مع حراس مرمى الفريق محمد عواد ومحمد صبحي ومحمد نديم والسيد عطية، في حضور أيمن طاهر مدرب الحراس وحرص المدير الفني خلال حديثه على الاطمئنان على سير الاستعداد للفترة المقبلة، وطالبهم ببذل أقصى جهد لديهم والتدريب بكل قوة.

وأدى حراس المرمى تدريبات فنية قوية تحت إشراف أيمن طاهر مدرب الحراس، وتم خلالها التركيز على أمور خاصة بلعب الكرة بالقدم والتمرير المتقن، بجانب عدة جوانب فنية مختلفة.

تأهيل إمام عاشور

وخصص الجهاز الفني للزمالك برنامجا تأهيليا خاصا لإمام عاشور لاعب الوسط، بالجري في محيط الملعب لعدة دقائق، أعقبتها تدريبات تأهيلية متنوعة بالكرة وبدونها تحت قيادة أندريه فيليب سوزا مخطط الأحمال.

ولم يشارك إمام عاشور في التدريبات الجماعية مع زملائه، سواء في الفقرة التأهيلية والبدنية أو الخططية، بقرار المدير الفني للفريق، وذلك لمعاناة اللاعب من الإرهاق العضلي.

ويسعى الجهاز الفني للفريق لتجهيز اللاعب بالشكل الأمثل للمشاركة في التدريبات الجماعية خلال الفترة المقبلة.

فيريرا يجتمع مع الوردي ويضع برنامجًا تأهيليا لجمعة

واجتمع فيريرا أيضًا بالمغربي زكريا الوردي لاعب الوسط، ومنحه بعض التعليمات الفنية الخاصة بمركزه داخل الملعب، بجانب أمور خططية أخرى استعدادا للفترة المقبلة.

وخاض عبد الله جمعة الظهير الأيسر للزمالك، برنامجًا تأهيليا خاصًا لتنفيذه داخل صالة الجيمانيزيوم بناءً على تعليمات من جوسفالدو فيريرا.

ولم يشارك عبد الله جمعة في التدريبات الجماعية للفريق، على أن ينتظم في التدريب خلال الفترة المقبلة.

فقرة خططية

وفي الإطار ذاته خاض لاعبو الزمالك، فقرة خططية خاصة حيث تدربوا في مساحة صغيرة بالملعب وتم تنفيذ أمور خططية خاصة تحت قيادة أسامة نبيه المدرب العام وأحمد عبد المقصود وروي أجواش المدربين المساعدين، وإشراف المدير الفني.

وقام المدير الفني بإيقاف هذه الفقرة أكثر من مرة لمنح اللاعبين التعليمات وتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون.

واكتفى الجهاز الفني بأداء الفقرة الخططية، ولم يتم إجراء تقسيمة فنية وفقا لقرار فيريرا.