أكد داركو نوفيتش المدير الفني لـ الاتحاد المنستيري التونسي، أن مواجهة الأهلي فخر كبير له، وليس انتقامًا كما يردد البعض، مشيراً إلى أن إقامة المباراة عصرًا لن تكون ميزة لفريقه.

ويلتقي الأهلي مع الاتحاد المنستيري يوم 9 أكتوبر المقبل، في إطار مواجهة الذهاب لدور الـ32 من المسابقة القارية، على أن تقام مباراة العودة في مصر في الفترة من 14 لـ16 أكتوبر.

وقال نوفيتش خلال تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المذاع على قناة "etc": "المجانيين فقط يقولون إنني ألعب هذه المباراة من أجل الانتقام، لكن بالطبع لا يمكن أن تكون المباراة ضد الأهلي انتقامية، فلا بد أن تكون على أرض الملعب، وتظهر بأفضل صورة، وتقديم كل ما لديك، وهذا كل شئ، فلا يمكن الحديث عن الانتقام".

نوفيتش كان مدرباً لفريق وفاق سطيف الجزائري الموسم الماضي وودع مسابقة دوري أبطال إفريقيا من نصف النهائي بعد الخسارة من الأهلي.

وتابع: "بالنسبة لي، هو فخر كبير أن ألعب ضد الأهلي، وأيضا هي مشكلة كبيرة لنا في نفس الوقت، المباراة صعبة وقوية، نلعبها من أجل فرصنا في التأهل لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا".

طالع | مدرب الاتحاد المنستيري: تمنيت تجنب الأهلي ومواجهته صعبة مهما كان مستواه

وأضاف: "نحن سعداء بالتواجد مع أفضل الفرق في إفريقيا، لكن الآن نريد أن نستعد بشكل قوي لمواجهته، مقابلة الأهلي مبكرا يقلص فرصنا في التأهل بالتأكيد، لكن نحن نشعر بالتفاؤل ونستعد بقوة لمواجهته".

واستطرد: "من الممكن أن يبدأ الأهلي ببرونو سافيو الصفقة الجديدة في المباراة، ومن الممكن لأ أيضا، نحن نعرف الأسماء في الأهلي، ويجب أن نعرف طريقة لعب برونو سافيو، فالفريق تعاقد مع لاعبين جدد وأخرون رحلوا، لكن برونو صفقة يعول عليها النادي، ويجب أن نعرف كيف نواجهه".

وأكمل: "أتابع الدوري المصري والنتائج والمباريات، لكن ليس كل المباريات بسبب مواجهاتنا وتدريباتنا، لكن ما أعرفه بشكل كبير هو الأهلي ولاعبيه، وأيضًا أعرف الزمالك وبيراميدز، فالزمالك حقق اللقب آخر موسمين، وكانت نتائجه مميزة، وهناك بعض المواهب الشابة التي يمكننها التطور في الأهلي وإفادة منتخب مصر مثل محمد عبد المنعم".

بالنسبة للعب عصرا، أوضح: "نحن لعبنا في هذا التوقيت في المنستير، ونلعب مباريات الدوري في ذلك الوقت وتدريباتنا أيضا، ولا أرى أن هذه ميزة لنا أمام الأهلي، الجميع سيكون جاهزًا للمباريات، ولدينا جماهيرنا، والأجواء لكن لن يكون ذلك ميزة لنا، هو مثل ما سيحدث في القاهرة أمام الأهلي، فسنلعب ليلا وهم يتدربون ليلا ويلعبون المباريات في ذلك التوقيت، لذلك كل شيء يتوقف على الجاهزية والحماس".