لم يكن ليفربول في أفضل بداية لموسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-23، وقد احتل فريق الريدز المركز التاسع في ترتيب الدوري بفوزين فقط من 7 مباريات، ولديه الكثير من التحسن إذا أرادوا المنافسة على اللقب في هذا الموسم.

مدرب ليفربول يورجن كلوب لم يكن محصنًا من الانتقادات على الرغم من كونه أحد أكبر العوامل وراء عودة النادي خلال السنوات القليلة الماضية، وسئل أيضا عن المهاجم محمد صلاح الذي لم يتمكن من استعادة مستواه المعهود من الموسم الماضي.

في حديثه إلى شبكة "Sony Sports"، الناقل الرسمي لدوري أبطال أوروبا في دولة الهند، اعترف كلوب بصعوبات النادي هذا الموسم ودعم المشجعين في الهند لليفربول.

وقال كلوب: "كانت لدينا مشاكلنا، مشاكل مختلفة، وحتى الآن، لم نكن بالتأكيد الموسم الذي نرغب في خوضه، لكن لديك دائمًا فرصة لتغيير ذلك ونعم  هذا ما نحاول أن نقف عليه نوعًا ما".

مضيفًا: "لكن لا تتوقفوا عن الإيمان من فضلكم في الهند، لأنني لا أتوقف عن الإيمان وسيكون ذلك مفيدًا حقًا إذا استطعنا، هناك حوالي مليار شخص في الهند، قوة المليار ستكون مفيدة حقًا".

وسُئل كلوب عن تغيير مركز محمد صلاح على أرض الملعب طوال هذا الموسم، ورد المدرب: "الموقف لم يتغير حقًا وما عليه فعله لم يتغير".

موضحًا: "إنه مجرد ما كان عليه الحال دائمًا عندما لا نلعب أفضل كرة قدم لدينا، دور محمد صلاح لم يتغير هذا الموسم، كنا أكثر ثباتًا، هذا يعني أنه عندما نكون ساكنين، فهذا يعني أنه في كثير من الأحيان يلعب على نطاق واسع".

وأكمل: "هناك دائمًا لحظات يجب أن نكون فيها نلعب على نطاق واسع، لكننا نحتاجه أيضًا، نظرًا لأن الهدف أكثر مركزية، فأنت بحاجة إلى أن تكون هناك أيضًا، وبالتالي فإن الملاحظة ليست خاطئة لكننا نعمل على المرونة في هذا المجال أيضًا".

اقرأ أيضًا | محمد صلاح: كلوب أخبرنا بخطته الجديدة ليلة مباراة رينجرز.. ولا نريد استباق الأحداث

وفيما يتعلق بتعدد الإصابات التي تجبره على تغيير التشكيل، وصعوبة ذلك بالنسبة له، أفاد الألماني: "هذا ليس جزءًا من المشكلة، لدينا فريق كبير الآن، لدينا فريق كبير يعود لأن هناك الكثير من الإصابات في بداية الموسم، وهذا غير مفيد".

وواصل: "لكن هذه في الواقع قوة إلى حد ما أعتقد أنني لست متأكدًا من أنه كان بإمكانك توقع العام الماضي ثلاث مباريات متتالية في الموسم الماضي كنا قد قمنا بالتناوب عليها بجنون، لذلك ربما يكون هذا خطأ في التقدير، لقد تغيرنا!".

وتابع مدرب ليفربول: "لقد تغيرنا كثيرًا وكان علينا أن نغير كثيرًا الموسم الماضي، هذا الموسم لم نتمكن من تغييره في الواقع بقدر ما أردناه، لأن اللاعبين لم يكونوا متاحين ولكنهم الآن يعودون جميعًا ببطء ولكن بثبات، وهذا سيساعدنا في الأشهر القليلة المقبلة".

وعن دوره في مدى تطور الضغط بلعب الفريق منذ أن أصبح مدربًا لليفربول، أشار كلوب: "أعتقد أن فكرة الضغط لم تتغير، إنها وضع خصمك تحت الضغط، كيف تقول أنه يمكنك أن تكون مهيمنًا حتى عندما يمتلك خصمك الكرة يعني أنك الوحيد الذي يسمح لهم بتمرير الكرة بالطريقة التي يؤمنون بها في المساحات".

واسترسل: "وهذا يعني أننا نسميها نوعًا من الفخاخ حيث يمكنك الفوز بالكرة مرة أخرى، ثم عليك فعلها بالعديد من الطرق المختلفة التي لا يمكنك القيام بها بنفس الطريقة ولكن إنها ليست لعبة واحدة تمامًا، ليس في الوقت المتاح لدينا ولكن شاهد بعض المباريات لنا، ثم ترى بعض اللحظات الجيدة حقًا حيث يمكنك فهم كيف يجب أن يبدو الضغط".

كلوب تطرق أيضًا للحديث عن المنافسة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وتعده بالموسم الماضي أن فريقه سيصل للنهائي في أسطنبول هذا العام، وعلّق الألماني: "إنها منافسة صعبة ولدينا مجموعة صعبة هنا، أياكس لديه مجموعة موهوبة مثيرة من اللاعبين ورينجرز جديد في المسابقة".

وأشار: "ضد نابولي كان فريقا صعبا، واللعب في أياكس صعب حقًا أيضًا، علينا القتال حقًا من أجل النتيجة، لكن مجموعات دوري الأبطال كانت دائمًا صعبة، أريد أن أحصل على أفضل ما يمكن بالنسبة لنا، ثم سنواصل العمل من هناك".