أكد كريستوف جالتييه المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، استبعاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من مباراة ريمس المقرر خوضها غدًا السبت في منافسات الدوري الفرنسي. 

وأوضح مدرب باريس سان جيرمان أن غياب ميسي هو إجراء احترازي، وقد تم استبعاد من القائمة بالفعل.

وقال خلال مؤتمره الصحفي اليوم الجمعة: "ميسي بخير، لن يلعب ضد ريمس، سيرتاح بعد شعوره بعدم الراحة في ربلة الساق، ويعود للتدريبات يوم الأحد".

وأفاد أن لاعبه نونو مينديز سيغيب كذلك للإصابة، موضحًا: "نونو سيغيب لمدة من 3 إلى 4 أسابيع". 

وبشأن كيليان مبابي، صرح جالتييه: "مبابي يعاني من التهاب في الحلق لكنه سيسافر مع الفريق".

وأضاف: "عليك أن تعرف كيف تنتقل بسرعة إلى شيء آخر، نحن نقيم حالة اللاعبين، وإرهاق كل لاعب، وعلينا توخي الحذر لأن التقويم مثقل".

وتابع مدرب الفريق الفرنسي: "يحتاج اللاعبون إلى استعادة أكبر قدر ممكن وأفضل ما يمكن، لكننا سرعان ما سنلاقي ريمس بعد مواجهة بنفيكا".

اقرأ أيضًا | سواريز: أتمنى مواجهة ميسي في نهائي مونديال قطر.. وسنطلق عليه لعنة كريكوتشو

وأشار جالتييه: "هناك دافع كبير للعب في دوري الأبطال، لكننا نريد الفوز بلقب بطل فرنسا، لذلك علينا التركيز بسرعة على المباراة القادمة".

وواصل مدرب باريس سان جيرمان: "هناك دائمًا انعكاسات على الخطة، عليك أن تتكيف مع الظروف، وحالة شكل كل منها، والإصابات، كيمبيمبي ليس جاهزًا بعد، ونونو مينديز غائب أيضًا، لكن ليس هذا الغياب هو الذي سيدفعني لتغيير الخطة".

وعن خصمه ريمس، استطرد: "ريمس فريق يضع الكثير من الشدة والإيقاع، سيرغبون في تحقيق الفوز على باريس سان جيرمان، إنه فريق تم تحديده مع لعبتهم، الأمر متروك لنا لبدء المباراة بشكل جيد، والتركيز والتصميم".

وفيما يتعلق بلاعبه جيانلويجي دوناروما، شدد جالتييه: "إنه يعمل بشكل جيد، لا أحد محصن ضد التعليقات، التي تتحول إلى انتقادات، ولا أحد يتجاهلها، ما استطعت ملاحظته هو أنه ظل مركزًا، وركز على نقاط قوته وتصحيح أخطائه الصغيرة، كان سعيدا بأدائه يوم الأربعاء، وكان الجميع كذلك".