رب ضارة نافعة لـ برشلونة في حالة الخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي ربما هي الأقرب أكثر من yمكانية صعود البلوجرانا لدور خروج المغلوب.

برشلونة تعادل مع إنتر ميلان 3/3 في ملعب كامب نو، وأصبح أقرب من أي وقتٍ مضى، لتوديع دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات للموسم الثاني على التوالي.

طالع أيضًا.. تعافي لاعب برشلونة وجاهزيته للمشاركة أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني

احتلال برشلونة للمركز الثالث، سينقله إلى الدوري الأوروبي مثلما حدث في الموسم الماضي، قبل أن يخرج البلوجرانا من انتراخت فرانكفورت لاحقًا.

صحيفة "سبورت" الإسبانية، أكدت بأن الضربة الاقتصادية التي سيتعرض لها برشلونة في الخروج من دوري الأبطال، يمكن تعويضها من خلال الفوز ببطولة الدوري الأوروبي فقط.

في حالة عدم حدوث المعجزة وصعد برشلونة، سيعاني البلوجرانا من كارثة مالية في الميزانية، حيث أن الهدف كان الوصول إلى دور الثمانية، والحصول على ما لا يقل عن 20.2 مليون يورو، بصرف النظر عن الدخل من حقوق البث التلفزيوني.

الطريقة الوحيدة لتقليل ذلك التأثير السلبي، هو الفوز بالدوري الأوروبي، حيث سيحصل برشلونة على 5 ملايين يورو للمشاركة فقط، وفي حالة الوصول لدور الـ16 سيحصل على 1.2 مليون يورو، ثم 1.8 مليون في دور الثمانية، و 2.8 مليون في نصف النهائي، وأخيرًا 4.6 مليون في النهائي، تضاف لها 4 ملايين إذا فاز الفريق باللقب.

الفرق في الميزانية كبير، ولكن الحصول على 14.9 مليون يورو مع إضافات البث التلفزيوني، سيكون الفارق 5.3 مليون يورو بين جوائز الأبطال الأساسية، وهو ما يعني أنها خطة بديلة للموازنة المالية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الفوز ببطولة الدوري الأوروبي، يعني أن برشلونة سيكون في المستوى الأول بقرعة دوري الأبطال الموسم المقبل، وهو أمر قد يجعل الفريق يتجنب مجموعة صعبة مثل هذا العام والعام الماضي.