تمنى طارق يحيى لاعب ومدرب الزمالك السابق، تكرار نهائي 2020 أمام الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا العام.

الزمالك تأهل إلى دور المجموعات للبطولة الإفريقية بعد الفوز على فلامبو البوروندي بنتيجة 6-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وقال يحيى خلال تصريحات عبر برنامج "ملعب أون تايم" على قناة "أون تايم سبورت": "هذا هو الزمالك، الفريق قدم مباراة جيدة، بالتأكيد بعد الهدف الأول حدث تراخي نوعًا ما، لكن بعد ذلك عادوا للمباراة".

وأضاف: "ما زال الوقت مبكرًا للحكم على الصفقات الجديدة، لكن مباراة اليوم مبشرة بالنسبة لأداء الزمالك، والأداء سيتطور بشكل كبير، نحن ما زلنا في بداية الموسم".

وتابع: "لدينا زيزو لاعب متألق ومحترف ويقدم أداء راقيًا ويُحافظ على مستواه، عقلية مختلفة داخل وخارج الملعب"، مشيراً إلى أن السهل مر، والأصعب قادم، والدوري سيبدأ ثم مباراة السوبر ثم مرحلة المجموعات؛ ولذلك يجب على اللاعبين أن يكون لديهم إصرار، فهذا الجيل حصد كل البطولات عدا دوري الأبطال، متمنيًا أن يحقق الأبيض أمنية الجماهير خاصة أن هناك فرق ضعيفة كثيرة جدًا وصلت للمباراة النهائية أمام الأهلي، وهم اقل من الزمالك فنيًا.

طالع | الزمالك يرافق 3 أندية في ركب الفرق المتأهلة إلى دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2023

وأكمل: "أتمنى تكرار نهائي 2020 أمام الأهلي مرة أخرى، الزمالك أصبح لديه استقرار فني وإداري ودعم الفريق بصفقات جيدة".

الأهلي يستعد لمواجهة الاتحاد المنستيري غداً السبت، في إياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا، وذلك بعدما حسم مباراة الذهاب بهدف لصالحه.

وواصل: "فيريرا اسم كبير جدًا وحصد بطولات في أوروبا، هو المدرب الأجنبي الوحيد الذي نجح في الزمالك وخارجه، أي مدرب ذكي يجب أن يضع اللاعبين الشباب شوكة في ظهر اللاعبين الكبار، اليوم إمام عاشور والونش غائبين ومع ذلك الزمالك يفوز".

واختتم: "نحن نثق في فيريرا، وبالأمانة اللاعبون عندهم إصرار، فكرهم اختلف مع المدرب البرتغالي وفي ظل الاستقرار الإداري، وأمير مرتضى يُغلق تمامًا على الفريق، أنا عملت في الزمالك من قبل (وكان غسيلنا كله بره) الآن الأمور مغلقة والعدالة مطبقة".

التعليقات