تحدث أنطونيو كونتي مدرب توتنهام عن يورجن كلوب المدير الفني لليفربول قبل المواجهة التي ستجمع الفريقين يوم الأحد المقبل بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وتطرق كونتي لإيقافه من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" وتواجده وسط الجماهير في مباراة توتنهام الماضية أمام مارسيليا بدوري أبطال أوروبا.

ومر عام على تولي الإيطالي تدريب توتنهام، وعلّق كونتي على ذلك خلال مؤتمره الصحفي اليوم الجمعة.

وعن إيقافه قال كونتي: "كان الأمر فظيعًا، وكان من الغريب حقًا أن أكون مكاني لأن مكاني كان وسط الناس، الجماهير، أعتقد أنه ربما يتمكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من إيجاد وضع أفضل، لأنني أكرر ذلك أيضًا، لكن الأمر كان صعبًا حقًا بالنسبة لي".

وأضاف: "أنت تبقى هناك ولا يمكنك مساعدة فريقك بالمعلومات، خاصة في الشوط الأول لأننا في الشوط الأول كنا سلبيين حقًا".

وتابع: "لرؤية فريقك يكافح، فإنك تعاني كثيرًا لأنك تعرف أنه بالنسبة لكل مدرب، فإن فريقه يشبه الابن، أنا أهتم وأرى لاعبي فريقي يمرون بمثل هذه الصعوبة، كان من الصعب حقًا بالنسبة لي وعدم محاولة مساعدتهم".

اقرأ أيضًا | كونتي يسخر من تعدد إصابات توتنهام قبل مواجهة ليفربول.. ويوضح موقفهم

وأكمل مدرب توتنهام: "لهذا السبب أود أن أقول شكري لطاقمي لأنهم قاموا بعمل جيد حقًا بين الشوط الأول والثاني، كما أظهر اللاعبون وحدة كبيرة وكان الشوط الثاني مختلفًا، أعتقد أننا استحقينا الفوز بالمباراة".

وحين سُئل عن يورجن كلوب مدرب ليفربول، أكد كونتي: "لدي احترام كبير ليورجن لأن قصته تتحدث عنه، لقد غير وجه ليفربول، أتذكر جيدًا أن الريدز لم يفز لفترة طويلة".

وواصل: "لقد احتاج إلى أربع سنوات لمساعدة ليفربول على الفوز مرة أخرى، ومن المؤكد أن هذا يظهر أنه من المهم للمدرب أن يحصل على الوقت، يمكن أن تكون ليفربول مثالاً جيدًا لنا".

وعن مرور عام على توليه مهمة تدريب توتنهام، أفاد: "هل تراني أكبر بعد سنة؟ (يضحك) بالتأكيد، يجب أن نكون سعداء لأننا في عام واحد أحرزنا الكثير من التقدم في كل جانب لأننا أنهينا الموسم الماضي في مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا، في المركز الرابع، وهذا الموسم على الرغم من الكثير من الإصابات والإصابات المهمة، فنحن لا نتحدث عن اللاعبين المهمشين". 

واسترسل: "في كثير من الأحيان نسي الناس أن هناك فرقًا يمكن أن تخسر لاعبين أو ثلاثة، وفرق أخرى تدفع الكثير عندما تتعرض للإصابات الكبيرة للاعبين المهمين وأحيانًا يحب الناس التحدث ولا يفهمون معنى اللعب كل ثلاثة أيام بـ 13 أو 14 أو 15 لاعبًا".

وأشار: "أعتقد أن ما نقوم به مهم ونحاول إدارة الموقف بأفضل طريقة ممكنة، إذا سألتني عن سبب حدوث ذلك في الشوط الأول مثل مارسيليا، فأنا بالتأكيد أول من أصيب بخيبة أمل لأن الشوط الأول ضد مارسيليا كان سيئًا حقًا لكننا لم نستعد لخوض هذا الشوط الأول".

وشدد: "أردنا أن نكون عدوانيين ونضغط، لكني لعبت كرة القدم، أتفهم أحيانًا أنه عندما يكون لديك هدف مهم أو إذا كنت تستعد لموقف مختلف، فأنت تريد الدفاع عقليًا وعليك مواجهة جو عدواني، يمكن أن يحدث هذا النوع من المواقف".

وأكمل: "لكنني تحدثت مع لاعبي فريقي وعلينا أن نفخر بهذا الإنجاز، لا تنسوا الموسم الماضي أننا لم نتمكن من التغلب على مجموعة دوري المؤتمرات لذا كان هناك الكثير من الأشياء الإيجابية".

وتسائل مدرب توتنهام: "هل يمكننا التحسن؟ بالطبع، أولا علينا استعادة اللاعبين المهمين ومن ثم علينا التحسن في كل جانب، أنا فخور بلاعبي فريقي لرد فعلهم على الشوط الثاني لأنهم أظهروا إرادة كبيرة ورغبة كبيرة في تحقيق التأهل لنا وللمشجعين وللجميع".