تُقام ظهر اليوم الإثنين، مراسم قرعة ملحق الدوري الأوروبي موسم 2022/23، وذلك في مدينة نيون بسويسرا.

ويلتقي في ذلك الملحق، الفرق الهابطة من دوري أبطال أوروبا بعد فشلها في التأهل إلى دور الـ16، مع الفرق التي أنهت مشوارها في دور مجموعات الدوري الأوروبي في المركز الثاني.

ويتأهل أصحاب المركز الأول في دور مجموعات الدوري الأوروبي بشكل مباشر إلى دور الـ16، بينما يحتاج أصحاب المركز الثاني إلى خوض الملحق، في حين ينتقل أصحاب المركز الثالث إلى ملحق دوري المؤتمر الأوروبي.

ولا يمكن لفريق أن يواجه خصمًا من نفس الدولة في ملحق دور الـ16 في الدوري الأوروبي، وفقًا للقواعد المنصوص عليها (مثال: يوفنتوس لا يستطيع مواجهة روما).

الأندية المشاركة في ملحق دور الـ16 من الدوري الأوروبي

أصحاب المركز الثاني في الدوري الأوروبي: مانشستر يونايتد الإنجليزي، روما الإيطالي، آيندهوفن الهولندي، رين الفرنسي، نانت الفرنسي، يونيون برلين الألماني، موناكو الفرنسي، ميتيلاند الدنماركي.

أصحاب المركز الثالث في دوري أبطال أوروبا: أياكس الهولندي، باير ليفركوزن الألماني، برشلونة الإسباني، سبورتينج لشبونة البرتغالي، سالزبورج النمساوي، شاختار الأوكراني، إشبيلية الإسباني، يوفنتوس الإيطالي.

الأندية المتأهلة مباشرة إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبي

آرسنال الإنجليزي، ريال سوسيداد الإسباني، فينورد الهولندي، فيرينكفاروسي المجري، فناربخشة التركي، ريال بيتيس الإسباني، سانت جيلواز البلجيكي، فرايبورج الألماني.

موعد قرعة ملحق دور الـ16 من الدوري الأوروبي

من المقرر أن تنطلق مراسم تلك القرعة في تمام الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت القاهرة، الثالثة بتوقيت السعودية.

ستُذاع عبر قناة "بي إن سبورت" الإخبارية المفتوحة، إلى جانب البث الخاص بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم عبر موقع "يوتيوب".

يمكنكم مطالعة مواعيد ونتائج جميع المباريات لحظة بلحظة من مركز المباريات من هنا.