يعترف كيليان مبابي أنه كان "من الأسهل الذهاب إلى مدريد" عند اتخاذ قرار بشأن مستقبله، لكنه أوضح سبب رفضه لهذه الخطوة.

أثار المهاجم الفائز بكأس العالم تكهنات لا نهاية لها على ما يبدو عند إنهاء عقده مع باريس سان جيرمان في 2021-22، حيث اعتبر الكثيرون أنها مسألة وقت فقط قبل تأكيد التحول إلى ريال مدريد.

ومع ذلك، كان مبابي يتجنب الاهتمام من ريال مدريد لصالح توقيع عقد جديد في باريس سان جيرمان، مع اقتناع اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا بأنه قام بالقرار الصحيح في هذه المرحلة من مسيرته.

قال مبابي لموقع "Sports Illustrated": "اتصل ماكرون (رئيس فرنسا) وقال" أعلم أنك تريد المغادرة، أريد أن أخبرك أنك مهم أيضًا في فرنسا، لا أريدك أن تغادر، لديك فرصة لكتابة التاريخ هنا الجميع يحبك".

وأشار مبابي: "قلت إنني أقدر ذلك، الرئيس يتصل بك ويريدك أن تبقى، أتحدث دائمًا عن طموحي، وما أريد القيام به والآن حان الوقت".

وأضاف: "في باريس، الكتاب أبيض بالكامل، يا لها من فرصة! عليك أن تفكر بشكل مختلف، بالطبع، كان الذهاب إلى مدريد أسهل، لكن لدي هذا الطموح".

اقرأ أيضًا | كريستيانو رونالدو: إذا فاز ميسي بالكرة الذهبية سأعتزل.. وأرى نفسي في باريس سان جيرمان

واستطرد مبابي: "أنا فرنسي، أنا طفل في باريس، والفوز في باريس، فهذا شيء مميز حقًا، يكتب اسمك في تاريخ بلدك مدى الحياة، يمكنك البقاء هنا لتحقيق النجاح".

وشدد الفرنسي: "إنها رسالة كبيرة لأنه عندما أعلنت أنني أبقى، تغيرت الكثير من الأشياء في عقلية الناس، يبدأ الناس في القول، "نعم، لست بحاجة إلى مغادرة البلد".

لا تزال الشائعات تشير إلى أن مبابي سيكون متجهًا إلى مدريد في مرحلة ما، مع طرح المزيد من الأسئلة حول مدى استقراره في بارك دي برينس خلال الحملة الحالية.

ومع ذلك ، فهو مقيد بشروط حتى عام 2025 ولن يكون بثمن بخس إذا عقدت مناقشات الانتقالات.