تبدأ منتخبات المجموعة الثالثة والتي تضم الأرجنتين، السعودية، المكسيك وبولندا مشوارها في المعترك العالمي على أرض قطر في الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022.

وتلعب السعودية والأرجنتين المباراة الأولى بعد أقل من ساعة، بينما ستكون المواجهة الثانية من تلك المجموعة في تمام الساعة الثالثة بين المكسيك وبولندا.

اقرأ أيضًا.. فينجر يتوقع المنتخبات المرشحة للفوز بلقب كأس العالم قطر 2022

ليونيل ميسي

ولتحليل هذه المجموعة، تواصل "btolat.com" مع سيزار ديلجادو لاعب الأرجنتين السابق وكذلك مونتيري في الدوري المكسيكي للكشف عن رؤيته لتلك المنتخبات.

في البداية.. أرغب في معرفة رأيك في إقامة كأس العالم على أرض عربية للمرة الأولى في قطر؟

"أرى أن التنظيم جيد مع بداية البطولة، أعتقد أن تلك النسخة من كأس العالم ستكون رائعة وأتمنى أن أتفاجأ بالمزيد حتى نهايتها".

وماذا عن المجموعة الثالثة والتي تضم الأرجنتين والمكسيك؟ لقد لعبت ضد المكسيك في كوبا أمريكا 2004، خسرت 1-0، هل ستكون المباراة صعبة، كذلك أنت تعرف الكرة المكسيكية جيدًا مع مونتيري؟

"المكسيك دائمًا ما تكون منافسًا صعبًا للغاية أمام الأرجنتين، فريق رائع لقد خسرنا منهم في كوبا أمريكا 2004 بالفعل، لذلك على اللاعبين الحذر منهم في تلك المجموعة وخاصة المباراة المباشرة بين الفريقين".

"يجيدون خلق الخطورة على مرمى المنافسين، لكن علينا أن نتذكر جيدًا أن الأرجنتين هي الأرجنتين وتوقعي هو الفوز".

وماذا عن السعودية وبولندا؟

"ليس لدي الكثير من المعلومات عنهما، ولكن بولندا لديها ليفاندوفسكي، هو الأفضل في منتخب بلده يلعب في برشلونة ولديه خبرة كبيرة في البطولات الأوروبية الكبيرة لذلك ستكون قوية في تلك المجموعة".

"السعودية من الممكن أن تكون مفاجأة المجموعة، علينا أن نحترمهم ونحذر منهم طالما وصلوا إلى كأس العالم، ليس لديهم ما يخسرونه".

من هو المنتخب المرشح للفوز ببطولة كأس العالم 2022؟ هل الأرجنتين مرشحة بالنسبة لك؟

"بالطبع، مرشحة لأن لدينا أفضل لاعب في العالم (ليونيل ميسي)، هناك لاعبون آخرون يلعبون في أوروبا ولديهم خبرات كبيرة، البرازيل كذلك مرشحة بسبب ما تمتلكه من لاعبين عظماء، لكن أتمنى بالطبع الأرجنتين".

هل ستكون الإصابات عائقًا لمنتخب الأرجنتين إذا حدثت أثناء البطولة؟

"أتمنى ألا يحدث خاصة فيروس كورونا، رغم قلة حالات الإصابات ولكن أتمنى ألا يصاب أحد، نريد أن نفوز ببطولة كأس العالم ويرفعها ميسي لأنها ستكون الأخيرة بالنسبة له، لذلك نحن متحمسون لتلك النسخة من كأس العالم".