أكد ليونيل ميسي على صعوبة مباراة الأرجنتين أمام المكسيك، مشيرًا إلى أن الهزيمة في الجولة الأولى أمام السعودية كلفتهم الكثير في منافسات مونديال قطر 2022.

وباغتت الأرجنتين المكسيك بفوز مثير وسجل ميسي وصنع هدفًا لزميله إنزو فرنانديز، لتحسم الفوز بهدفين دون مقابل، وتجدد الأمل في الصعود لدور الـ16 بعد هزيمتها بالجولة الأولى (2-1) أمام السعودية.

أهداف مباراة الأرجنتين والمكسيك

وفي تصريحات نشرها حساب منتخب الأرجنتين الرسمي عبر "تويتر"، قال ميسي: "كانت مباراة صعبة، لأن المكسيك تلعب بشكل جيد، لعبنا بقوة في الشوط الأول وفي الشوط الثاني هدأنا وعدنا إلى طبيعتنا".

وأضاف: "المباراة الأولى كلفتنا، هناك العديد من عوامل التهيئة، ومع ذلك، فقد كانتا لعبتين منفصلتين، كنا نعلم أنه كان علينا اليوم أن نفوز، وأن كأس عالم آخر بدأ بالنسبة لنا، وعرفنا كيف نفعل ذلك".

وأشار القائد الأرجنتيني: "لعبنا المباراة كما ينبغي علينا، كان علينا حمل الفوز على عاتقنا ومن الصعب اللعب في هذه الظروف، لكن من لعب أساسيًا وشارك كبديل قاموا بالرد المناسب".

وأوضح ميسي: "المكسيك فريق يلعب بشكل جيد، لديه مدرب رائع يتعامل مع الكرة، في الشوط الأول لم نلعب كما لو كان علينا اللعب، بكثافة كبيرة والثاني عندما هدأنا وبدأنا نلعب حتى الهدف عدنا إلى ما نحن عليه ومن الواضح مع النتيجة، النشوة، استعدنا المباراة".

وشدد: "كان علينا أن نفوز لكي نتكيف مع أنفسنا، كان من الصعب علينا أن نلعب المباراة الأولى، كانت هناك العديد من الظروف، العديد من الأولاد الذين لعبوا أول كأس عالم لهم، كانت مباراتهم الأولى، وهذه ليست أعذارًا".

وأتم ميسي مشددًا: "لا يمكننا الاستسلام الآن، لدينا جميع المباريات نهائيات لنلعبها، لا يمكننا ارتكاب الأخطاء، كنا نعلم أن رد فعل الناس سيكون على هذا النحو، أعتقد أننا امتثلنا، لقد كنا معًا جنبًا إلى جنب، يد واحدة لفترة طويلة".

تتصدر بولندا المجموعة الآن بـ4 نقاط، تليها الأرجنتين بـ3 نقاط متساوية مع السعودية، وتتذيل المكسيك بنقطة واحدة.

الجولة الأخيرة الأرجنتين ستلاقي بولندا، والمكسيك ستواجه السعودية، في ختام مباريات دور المجموعات.