يعترف تيتي، المدير الفني لمنتخب البرازيل، أنه أخطأ عندما ترك نيمار على أرض الملعب بعد تعرضه لإصابة في الكاحل أمام صربيا، لكنه متفائل بشأن فرص لاعب باريس سان جيرمان في الظهور مع السامبا مجددًا في كأس العالم.

وفي دفعة أخرى لفريق أمريكا الجنوبية، كشف تيتي أنه من المرجح أن يتعافى المدافع دانيلو من مشكلة في الكاحل في الوقت المناسب للمراحل اللاحقة من البطولة.

أصيب نيمار في مواجهة مع مدافع صربيا نيكولا ميلينكوفيتش بعد 64 دقيقة من فوز البرازيل 2-0 يوم الخميس، ومع ذلك، لم يتم استبدال اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا بأنتوني إلا في الدقيقة 80.

وأكمل دانيلو، الذي تعرض لإصابة في نهاية البطولة في المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2018 في روسيا، المباراة ضد صربيا لكن تم تشخيصه لاحقًا بإصابة في أربطة الكاحل.

سيغيب اللاعبان عن مباراة الإثنين مع سويسرا ومن المرجح أن يظلا غائبين عن مباراة البرازيل الأخيرة في المجموعة الثامنة، ضد الكاميرون يوم الجمعة.

قال تيتي في تصريحات نشرها موقع "فيفا" الرسمي: "لقد ارتكبت خطأ، لم أدرك [خطورة إصابة نيمار] وأريد أن أعترف بذلك علنًا، لقد أصيب، لم أر أنه مصاب، لم نحصل على تلك المعلومات".

مضيفًا: "حاول الاستمرار في اللعب حتى أخبرنا أنه يشعر بكاحله، لأنه ... لديه القدرة على محاولة الدفع مع الفريق، شارك في الأهداف".

وأردف تيتي: "لأنهما [نيمار ودانيلو] لاعبان متكاملان حقًا في الفريق، يتمتعان بالروح، بقيا في الملعب، على الرغم من إصابتهما، هذا يوضح لنا درجة عالية جدًا من التزامن، شعور قوي جدا بروح الفريق".

وردا على سؤال عما إذا كان نيمار ودانيلو في طريقهما للتعافي السريع نسبيا، أشار تيتي: "هذا رأيي، طبيا لست في وضع يسمح لي بالتحدث ولكن لدي التقارير الطبية، يمكنني الاستمرار في القول ليس فقط عن نيمار ولكن أيضا حول دانيلو، لقد تغير الوضعان، لكننا نعتقد أن كليهما سيكون متاحًا للعب".

شارك نيمار في التحضير لهدف ريتشارليسون ضد صربيا، وما زال في الملعب عندما أضاف مهاجم توتنهام هوتسبير ثانية رائعة.

وأكمل تيتي: "القدرة على الاستيعاب والمساهمة، مع العلم أنها مهمة هي شيء ضخم بالنسبة للإنسان، وليس فقط كرياضي، إنه يظهر شخصيته وسلوكه".

وواصل مدرب البرازيل: "بالنسبة إلى دانيلو، تسير الأمور بنفس الطريقة، ويجب أن أقول إنني ارتكبت خطأ كمدرب، أحتاج إلى حفظ تبديل نهائي في نهاية المباراة، فقط في حالة الإصابة، وقد ارتكبت هذا الخطأ لعدم الاستعداد لهذا".

اقرأ أيضًا | رافينها مهاجمًا الجماهير: أكبر خطأ بمسيرة نيمار هو ولادته في البرازيل

واسترسل: "كان لدى دانيلو العظمة والأخلاق للبقاء في الملعب، أراد مساعدة فريقه على تجنب أي خطر فيما يتعلق بالنتيجة النهائية، كل هذا يتجاوز كرة القدم، الأمر كله يتعلق بالجانب الإنساني".

تعد طريقة تأقلم البرازيل بدون نيمار من بين العناصر الأكثر إثارة للاهتمام في المواجهة مع منتخب سويسرا الخطير الذي بدأ كأس العالم بفوزه 1-0 على الكاميرون.

انهار بطل العالم خمس مرات في كأس العالم على أرضه قبل ثماني سنوات بعد انتهاء منافسة نيمار بكسر في الظهر أصيب به في ربع النهائي.

تظل الخسارة 7-1 في الدور نصف النهائي أمام ألمانيا جرحًا خطيرًا من المحتمل أن يتعافى حقًا فقط عندما تحقق البرازيل انتصارًا سادسًا في البطولة.

ولا يخشى تيتي من محاولة فريقه الفوز بأول لقب له منذ عام 2002 التي خرجت عن مسارها بسبب الضربة التي تعرض لها نيمار، مشيرًا إلى أن الترسانة الهجومية في الفريق البرازيلي تكسب ثقته.

أفاد تيتي: "ما أفكر به في المواهب الكبرى هو أنهم لاعبون يقومون بكل شيء بشكل جيد، هناك لاعبون آخرون، مساعدة من فينيسيوس [جونيور]، أو الإبداع عند إنهاء هجمة من ريتشارليسون، رأسية من بيدرو، فرصة لجابرييل جيسوس، رافينها ... لديهم هذه القدرة".