تأهل منتخب فرنسا إلى دور الثمانية من بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز بثلاثية مقابل هدف على نظيره البولندي  في المباراة التي جمعت بينهما على استاد الثمامة.

شوط المباراة الأول كانت بدايته قوية من فرنسا وأهدر مبابي فرصة التقدم، قبل أن تتاح لـ جيرو أسهل فرص مونديال قطر، لكنه لم يلحق بالكرة والشباك خاليه من الحارس تشيزني، في الدقيقة 29.

منتخب بولندا دخل المباراة وحاول تهديد مرمى هوجو لوريس من تسديدة ليفاندوفسكي، ولكن الكرة مرت بجانب القائم الأيمن.

بعد ذلك، تألق هوجو لوريس ببراعة من إنقاذ هدف محقق أمام زيلنسكي وبعد أن ردت الكرة لـ ليفاندوفسكي، تألق فاران في ابعادها من على خط المرمى في الدقيقة 39.

طالع أيضًا | المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ8 من كأس العالم 2022 (محدث باستمرار)

منتخب بولندا كان يسعى لدخول غرف الملابس متعادلًا، ولكن في الدقيقة 44 جاء الهدف من أوليفيه جيرو بعد تمريرة رائعة من كيليان مبابي في قلب الدفاع.

في الشوط الثاني، حاول منتخب بولندا العودة في النتيجة، ولكن محاولات بولسكا لم تصل إلى الفرص الحقيقية، من خلال العرضيات والكرات الثابتة، رغم دخول أركاديوش ميليك نجم يوفنتوس.

سجل جيرو هدف ثانٍ في الدقيقة 58 ولكن الحكم ألغاه بعد مخالفة على رافائيل فاران لصالح الحارس تشيزني، الذي أنقذ فريقه من هدف ثانٍ أمام مبابي.

كيليان لم يتوقف هنا، وفي الدقيقة 75 قتل المباراة بالهدف الثاني بعد مرتدة مثالية لمنتخب فرنسا، وسدد بقوة في مرمى تشيزني، ليقود فرنسا إلى التأهل.

بولندا حاولت حتى نهاية المباراة ولكن دون جدوى، في ظل تماسك المنتخب الفرنسي، وتدعيم ديشامب بالثنائي ماركوس تورام وكينجسلي كومان، وقبل ذلك فوفانا.

قبل نهاية اللقاء، أبى كيليان مبابي ألا تنتهي دون أن يزيد غلته من الأهداف، ووضع الكرة في شباك تشيزني بطريقة رائعة في الزاوية البعيدة لحارس يوفنتوس، ليؤكد ويؤمن فوز فرنسا بالثلاثة.

في الدقيقة 96، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح منتخب بولندا، بعد العودة لتقنية الفيديو، ولكن أهدرها روبرت ليفاندوفسكي، ومع ذلك أعادها الحكم بسبب تقدم هوجو لوريس.

بعد إعادة ركلة الجزاء، سجل ليفاندوفسكي هدف حفظ ماء الوجه، بل وهدف وداع المونديال، ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية مباشرة.

بهذه النتيجة يودع منتخب بولندا كأس العالم قطر 2022، ويضرب منتخب فرنسا موعدًا مع الفائز من مباراة إنجلترا وفرنسا والتي ستقام في تمام التاسعة مساء اليوم.

وتابع بطولات المباراة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مـــن هــــنــــا

أهداف مباراة فرنسا وبولندا في دور الـ16 من كأس العالم

لقطات من المباراة

بداية المباراة

تسديدة من تشواميني وتألق تشيزني

تسديدة من ليفاندوفسكي على مرمى فرنسا 

فرصة جيرو العجيبة أمام بولندا 

فرصة كيليان مبابي وتصدي رائع من تشيزني

تألق وتعملق من دفاع فرنسا وهوجو لوريس أمام فرصة ليفاندوفسكي

هدف فرنسا الأول عن طريق أوليفيه جيرو

تسديدة قوية من جريزمان ولكن تشيزني يتألق أمام الفرنسي

هدف جيرو الرائع الملغي أمام بولندا

هدف كيليان مبابي الثاني لـ فرنسا أمام بولندا

التعليقات