لم يكن فرناندو سانتوس مدرب البرتغال سعيدًا برد فعل كريستيانو رونالدو على استبداله خلال هزيمتهم 2-1 أمام كوريا الجنوبية.

واستبدل رونالدو بأندريه سيلفا في الدقيقة 65 من المباراة الأخيرة في دور المجموعات يوم الجمعة، ولم يكن سعيدًا خلال خروجه.

وقال رونالدو قائد منتخب البرتغال إن رد فعله الغاضب خلال استبداله كان بسبب لاعب كوري جنوبي، بعدما طالبه الأخير بالإسراع في المغادرة.

بغض النظر، لم يكن سانتوس سعيدًا برد فعل رونالدو، لكنه أصر على أن المشكلة قد تم حلها قبل مباراة البرتغال في دور الستة عشر مع سويسرا يوم الثلاثاء.

وقال سانتوس في مؤتمره الصحفي اليوم: "دعونا نقسم هذه الإجابة إلى قسمين، بعد المباراة مباشرة تحدثت في مقابلة سريعة، ثم ذهبت إلى المؤتمر الصحفي، وهناك قلت شيئًا سأكرره هنا: في الملعب، لم أسمع أي شيء".

وأضاف: "لقد كنت بعيدًا جدًا، ولهذا السبب رأيته (رونالدو) فقط يتجادل مع لاعب كوري جنوبي، ولا شيء آخر، هل شاهدت اللقطات بالفعل؟ نعم، لم يعجبني ذلك، لم يعجبني على الإطلاق".

وواصل: "هذه الأشياء نحلها داخليًا، والآن نفكر في مباراة الغد، يركز الجميع على اللعبة، هذا هو الأمر".

وحول ما إذا كان رونالدو سيبدأ المباراة ضد سويسرا بعد تصرفه، قال سانتوس: "أنا فقط أكشف عن فريقي قبل اللقاء، عندما نكون في الملعب يتعرفون على الفريق، وهم يعرفون ذلك، لقد كان الأمر على هذا النحو منذ وصولي".

وأوضح: "سأبدأ الفريق الذي أعتقد أنه يجب أن يلعب، هذا ما كنت أفعله طوال حياتي، أنا متسق مع نفسي، ليس لدي مشكلة".

وأردف: "ربما بعد المباراة أفكر في أنني ربما اتخذت قرارًا مختلفًا، لكن الأمر كان على هذا النحو منذ وصولي في عام 2014".

واستمر: "أفكر فقط في ما هو جيد للبرتغال والمنتخب الوطني، تم الانتهاء من موضوع رونالدو، أنهينا الموضوع داخليًا، كل شئ تم تسويته".

كانت البرتغال قد تأهلت بالفعل إلى الأدوار الإقصائية قبل مباراة يوم الجمعة وتعادلت النتيجة 1-1، عندما خرج رونالدو.

وقالت وسائل إعلام برتغالية إن مهاجم مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس السابق استخدم لغة بذيئة تجاه سانتوس عندما غادر الملعب.

وزعمت تقارير أن رونالدو قال خلال خروجه: "لقد استعجل سانتوس في قرار تبديلي".

لكن رونالدو قال بعد المباراة: "ما حدث كان قبل استبدالي، طلب مني لاعب كوريا الجنوبية الخروج بسرعة، أخبرته أن يصمت لأنه لا يملك هذه السلطة، لم يكن هناك أي خلاف مع سانتوس".