ظهر مراد ياكين، المدير الفني لمنتخب سويسرا، في مؤتمر صحفي اليوم استعدادًا لمواجهة البرتغال غدًا في بطولة كأس العالم قطر 2022.

ويلتقي المنتخبان في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم، على أن يلتقي الفائز منهما مع المتأهل من مباراة المغرب وإسبانيا، في ربع النهائي.

وقال مراد ياكين في مؤتمره: "نحن جاهزون ويسعدنا أن نلعب مثل هذه المباراة، الفريق كامل وناضج، هذه فرصة عظيمة لنا لكتابة بقية القصة، لقد رأينا الفرح في سويسرا، ونحن في وضع يمكننا من التغلب على البرتغال".

وأضاف: "يسعدنا أن نسمع أن دولة صغيرة مثل بلدنا معترف بها كفريق كرة قدم جيد، لدينا الكثير من اللاعبين الموهوبين في سويسرا، لكن غدًا لن تكون مسألة أخذ النقاط بل التأهل".

وواصل: "لقد تحسن الفريق معي كثيرًا، أظهرنا أنه يمكننا التنافس مع فريق رائع بل وحتى الفوز عليهم، يتمتع اللاعبون بالخبرة لمعرفة كيفية التكيف التكتيكي في الملعب، وحتى السيطرة على خصمهم".

اقرأ أيضًا | سانتوس ينتقد تصرف رونالدو أمام كوريا الجنوبية ويثير التكهنات حول مشاركته ضد سويسرا

وأردف: "تُظهر هذه الجولة الأولى من 16 إلى أي مدى توجد مراحل انتقالية، وأنه إذا لم يكن الخصم منظمًا جيدًا، فيمكننا التسجيل، فريقي سريع وآمل أن يتمكنوا من الاستفادة من الفرص".

وعندما سُئل عن أي لاعب من منتخب البرتغال يتمنى حذفه من التشكيل لو كان في مقدوره هذا، حيث رد: "لا أحد، إنه فريق جيد للغاية وله لاعبون جيدون للغاية، لا يمكنك أن تسألني ذلك، نحب أن يكون لدينا أفضل اللاعبين في الملعب وأن نلعب ضدهم".

واستمر: "نريد التأهل والتقدم للمباراة القادمة، في الرياضة ما حدث بالأمس لا يهم، بالطبع تزداد التوقعات فيما يتعلق بهذا".

وأوضح: "إيقاف رونالدو؟ من خلال عدم منحه مساحة وإظهار القوة الجماعية، لا يمكننا الانتظار للعب هذه المباراة".

واختتم: "نحن نتدرب على ركلات الجزاء بكل تأكيد، اللاعبون يفعلون ذلك بعد كل تدريب، أفضل إحداث الفارق قبل ركلات الترجيح، هذا ما سنحاول القيام به غدًا، بعد أن عملنا بجد للوصول هناك".