أوضح جاي ستيفان المدرب المساعد في منتخب فرنسا قبل صدام الربع النهائي مع إنجلترا حالة كيليان مبابي بعد غيابه عن تدريبات الفريق اليوم.

وقال ستيفان في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية و "بي إن سبورتس": "لا داعٍ للقلق بشأن مبابي".

وأفاد التقارير أن مبابي يجري جلسة استشفاء في صفوف المنتخب الفرنسي وفقًا للخطة الموضوعة، وهو غير مصاب.

وسُئل عن الوقت الذي سيستغرقه مبابي ليكون الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا ويكسر رقم زميله جيرو.

وأجاب ستيفان: "سجل جيرو، لا أعرف كم من الوقت سيستمر، ولكن إذا قمنا بمقارنته بـ تييري هنري، فهذا هو نفس العدد من المباريات، لا يوجد الكثير من الفجوة، وعلى مدار 80 مرة، فإنه يظهر صعوبة لا تزال قوية في الوصول إلى هذا الرقم".

اقرأ أيضًا | جارديان: ستيرلينج لم يحسم موقفه من المشاركة أمام فرنسا

وأردف: "الآن يوجد شخص أصغر سناً بالفعل يملك 33 هدفًا ويقوم بتحطيم جميع الأرقام القياسية، تسعة أهداف في كأس العالم، إنه بالفعل الكثير وهو ليس بعمر الـ 24 عامًا بعد، لم يسجل ميسي ورونالدو الكثير في مثل عمره، إنه على طريق عالٍ للغاية".

وشدد ستيفان: "مبابي لاعب غير عادي يشعر بالرضا في تعبيره في الميدان، إنه مبدع للغاية، مبتكر للغاية، ويثبت ذلك في كل مباراة".

وعن وضع بنيامين بافارد وإمكانية مشاركته قبل نهاية المونديال، أفاد: "بنيامين لا يلعب، لكن هذا لا يمنعه من التدريب، للتصرف بشكل جيد في المجموعة، يمكنك رؤيته بعد الدنمارك وبولندا وهو يحتفل مع زملائه، تحدثت معه، من الواضح أنه يشعر بخيبة أمل ولكن في الوقت الحالي، إنه خيار رياضي تم إجراؤه، سيخبرنا المستقبل ما إذا كان يعود أم لا".

التعليقات