أكد وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب أنه سيسعى لتحقيق المركز الثالث في كأس العالم قطر 2022، مؤكدًا أنه سيدعم فرنسا أمام الأرجنتين في نهائي المونديال.

وخسر منتخب المغرب من فرنسا بهدفين اليوم في المباراة التي أقيمت على ارضية ملعب استاد البيت في نصف نهائي كأس العالم.

طالع أيضًا.. أول تعليق من وليد الركراكي بعد خسارة المغرب أمام فرنسا في كأس العالم 2022

وقال وليد الركراكي: "قمنا بأخطاء فنية بعد استقبال هدف مبكر، وكنا أكثر قوة في الشوط الثاني، وكان يجب علينا أن نتحلى بالشجاعة ونسجل لكي نصيبهم بالشكوك، والكل يعلم مدى قوة فرنسا الهجومية، وظهر ذلك في الهدف الثاني، ورغم ذلك بقينا نبحث عن الهدف الثاني".

وتابع: "أهنيء فرنسا على تأهلهم للنهائي وسندعمهم، والأمر صعب على لاعبي المغرب لأنهم أرادوا كتابة التاريخ، لا نفوز بالمونديال بمعجزة، سنواصل العمل أكثر لنعود بقوة".

وأردف: "أهنيء المنتخب الفرنسي ولاعبينا على هذه الروح التي قدموها، وأعتقد أن ذلك يضاهي الفوز بكأس العالم، ولكن علينا أن نعمل أكثر لكي نعود أقوى بإذن الله".

وقال الركراكي: "أعتقد أن فرنسا هي المدرسة الأفضل في كرة القدم، وأفتخر أنني نشأت هناك وربما هذه الفرصة الأخيرة للأرجنتيني ليونيل ميسي في المونديال، لكني أحب مبابي جدًا وأتمنى فوزه بكأس العالم وربما يكون هو بيليه الجديد".

وعن مباراة كرواتيا تحدث: "هو نهائي صغير وسيكون أمرًا صعبًا على المستوى الذهبي، لأن لدينا بعض المصابين وسأعطي بعض الوقت لمن لم يشاركوا، وعلينا أن نأخذ قسطًا من الراحة لكي نتدارك أمورنا، مع العلم  أنه من الصعب التدارك بعد الهزيمة".

وأردف: "سأفعل كل شيء من أجل الفوز، وسنحاول استغلال العامل النفسي للبحث عن المركز الثالث".

واختتم مدرب المغرب تصريحاته بشأن سبب تغيير نايف أكرد قبل انطلاق المباراة ومشاركة رومان سايس رغم إصابته، قائلًا: "في آخر دقيقة تم الاختيار ولم نكن متأكدين من إمكانية قدرة سايس على المشاركة، وكان من المفترض أن يلعب نايف لأنه لاعب مهم جدًا في منظومنتنا، وكان لا بد من أن نلعب بـ3 لاعبين في الوسط لكي نصيب مبابي وجريزمان بالشك، وتدربنا على طريقة اللعب قبل المباراة، ولو كنا استمررنا بخمسة لاعبين في الدفاع كان يمكننا أن نلعب أفضل أمام فرنسا".