تحدث يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، قبل مباراة تشيلسي، غدًا السبت، في قمة لقاءات الجولة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب أنفيلد.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة عن الانتقادات الموجهة إلى جراهام بوتر مدرب تشيلسي: "لم أقرأ كثيرًا عندما أصبحت مدربًا لليفربول، مشكلة جراهام هي أنه إنجليزي لذا فهو يرى انتقاد تشيلسي أكثر".

اقرأ أيضًا.. كلوب عن مباراته الـ 1000: رقم مجنون لم أتخيل الوصول إليه.. قمت بالمهمة التي أحبها

وأضاف: "أفضل شيء فعلته هو تجاهل حجم النادي، أدركت ذلك لاحقًا عندما ذهبت في الخارج، بوتر لا يحتاج إلى نصيحة، منذ 22 عامًا عندما أصبحت مديرًا فنيا، كانت لا توجد هواتف ذكية على سبيل المثال".

وأكمل: "كانت المعلومات أقل بكثير، لقد قمت بتحليل الألعاب على أقراص DVD، عندما تريد معرفة أفكار العالم الخارجي، تسأل أو تقرأ صحيفة، من السهل تجنب النقد، أنا مهتم بالآراء ولكن من الناس الذين يهتمون حقًا".

وتابع: "الآن عدنا إلى وسائل التواصل الاجتماعي، يا إلهي! كل شخص ليس لديه خبرة لديه آراء، أفضل نصيحة من منظور شخص لديه 55 عاما هي تجاهل العالم الخارجي".

أكد كلوب أن المهاجم الأوروجوياني داروين نونيز سيكون متاحًا وجاهزًا لمباراة تشيلسي.

وعن صفقات تشيلسي، أبدى كلوب دهشته وقال: "مثير للإعجاب، لا أستطيع شرح ذلك، ليس لدي أي فكرة، ولكن إذا كانت الأرقام صحيحة فهذا مثير للإعجاب".

وواصل بالحديث عن صفقة ميخايلو مودريك: "لاعب جيد حقًا، لديه السرعة، التقنية، الأهداف، يجمع الكثير، لذا وجوده في جناح واحد وفيليكس في الجانب الآخر أمر مثير للاهتمام، تشيلسي يصنف المشاكل بشكل مختلف عنا، لذلك دعونا نرى".

وعن الاستثمار ففريق ليفربول، قال: "أنا أؤمن بالتدريب والتطوير وبناء الفريق بنسبة 100%، ولكن إذا لم ننفق، فسنواجه مشكلة، نحن في أيد أمينة ونعرف المسؤولية، لا تعني اللحظة التي تبني فيها فريقًا أنك تفعل ذلك بشكل جديد كل عام".

وأكمل: "لا داعي للقلق من قدرة الفرق الأخرى على الإنفاق، إنها حقيقة، لذا يتعين علينا الرد على ذلك أيضًا".

واختتم: "جراهام بوتر يحب اللعب بطريقة معينة وهذا لا يزال واضحًا، نحن نسعى لتحقيق الاتساق، تشيلسي جيد حقًا ولكن علينا أن نسبب لهم مشاكل".