أوضح كريستوف جالتييه، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، ترتيب قادة الفريق بعد الجدل الدائر مؤخرًا.

زعمت التقارير الواردة من فرنسا أن جاليتييه اضطر إلى إجراء محادثات مع بريسنل كيمبيمبي بعد أن قال إن كيليان مبابي كان القائد بعد ماركينيوس.

في ظل غياب المدافع البرازيلي، تسلم مبابي شارة القيادة لأول مرة مع باريس سان جيرمان، ليعيد ثقة مدربيه بخمسة أهداف في الفوز بكأس فرنسا على بايز دي كاسيل يوم الإثنين.

في حديثه بعد المباراة أوضح المدرب: "لقد تم تحديد هذا منذ بداية الموسم، كنت قد قررت أن كيليان يجب أن يكون نائب القائد، مكث في باريس سان جيرمان وهو يستحق شارة القيادة عندما لا يكون ماركينيوس موجودًا".

ومن الواضح أن هذا القرار أزعج كيمبيمبي، الذي لجأ إلى وسائل التواصل الاجتماعي لانتقاد جالتييه قائلاً: "في الساعات القليلة الماضية سمعت وقرأت الكثير على لساني، لذلك أود أن أوضح الأمور من أجل تجنب الاستمرار في نشر معلومات كاذبة في هذا الصدد، لم أكن على علم بهذا القرار، هذا غير صحيح تمامًا.. ومع ذلك، سأحترم دائمًا قرارات النادي".

ومع ذلك، أوضح مدرب باريس سان جيرمان منذ ذلك الحين أنه أخطأ في الكلام وأن كيمبيمبي لا يزال جزءًا من هيكل القيادة في النادي.

وقال جالتييه في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "مبابي نائب القائد؟ أنه خطأ اتصال، أنا أخطأت، كيليان هو أحد نواب القائد، لدينا أربعة: مبابي وراموس وكيمبيمبي وفيراتي، كيليان هو أحد قادة الفريق لكن ليس نائب القائد (القائد الثاني)".

ومن المثير للاهتمام، أنه على الرغم من وجود العديد من بدلاء ماركينيوس، فإن ليونيل ميسي قائد الأرجنتين الفائز بكأس العالم ليس من بينهم.