كشف ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني ولاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، عن أصعب مباراة خاضها في بطولة كأس العالم الأخيرة في قطر.

ليونيل ميسي قاد منتخب الأرجنتين للفوز ببطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على فرنسا في النهائي على ملعب لوسيل، لكن ليو لم يختار تلك المباراة كأصعب مواجهة له في المونديال.

طالع أيضًا.. ميسي يعلق لأول مرة على احتفاله المثير في كأس العالم وعبارته الشهيرة ضد فيجورست

وفي تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، قال ميسي: "أعتقد أن المباراة ضد المكسيك كانت الأصعب بالنسبة لنا بسبب ما حدث في مباراة السعودية".

وخسر منتخب الأرجنتين أمام السعودية في مباراته الأولى بالمونديال، وكان على أعتاب الخروج من بطولة كأس العالم إذا خسر من المكسيك، قبل أن يقود ليو التانجو للانتصار، وتبدأ سلسلة الانتصارات حتى النهائي والفوز باللقب.

وأضاف ليونيل ميسي: "على الرغم من النتيجة والفوز بالمباراة، لكنني أعتقد أنها كانت أسوأ 90 دقيقة لنا، كان لابد أن نفوز بها، وهذا ما جعلنا نلعب بشكل مختلف، كان الأهم هو الفوز، وبعد تحقيق هدفنا، تأكدنا بأن كل شيء سيكون على ما يرام".

لاعبو منتخب الأرجنتين في تلك المباراة شعروا بأن القلق يتسلل إليهم، قبل أن يسجل ليونيل ميسي الهدف الأول بتسديدة رائعة سكنت شباك الحارس أوتشوا في الدقيقة 64، وكسر جمود التريكولوري.

بعد ذلك، فاز المنتخب الأرجنتيني على بولندا في الجولة الثالثة، ثم أقصى أستراليا في دور الـ16، مرورًا بـ هولندا في ربع النهائي، والتغلب بسهولة على كرواتيا في نصف النهائي.

وفي 18 ديسمبر، كان موعد ليونيل ميسي مع الحلم، ومعانقة الذهب الذي سعى إليه في 4 كؤوس عالم سابقة، ليبتسم له الحظ في لوسيل، ويسجل هدفين من ثلاثية التانجو، قبل أن يحقق المنتخب اللقب بركلات الترجيح على حساب فرنسا.