تحدث داروين نونيز، عن صعوبة تكيفه مع فريق ليفربول الإنجليزي، حين انضم للريدز من بنفيكا، وكيف ساهم عامل اللغة في ذلك، كما كشف عن محادثاته مع مواطنه لويس سواريز بشأن الفريق الإنجليزي.

وتعاقد ليفربول مع نونيز من بنفيكا في الصيف الماضي، وأجرى المهاجم مقابلة مطولة مع شبكة "سكاي سبورتس"، وأشار إلى عدم توقعه لقوة الدوري الإنجليزي.

قال نونيز: "إنه تغيير كبير للغاية، الدوري الإنجليزي أقوى وأكثر تنافسية، لم أكن أتوقع أن يكون قويًا جدًا، أخبرني أوتاميندي (مدافع مانشستر سيتي السابق وزميله في بنفيكا) بذلك، لكنني ما زلت لم أتوقع ذلك".

وأضاف: "لقد أثار إعجابي كثيرًا، لا توجد فرق سيئة، جميعها في هذا الدوري لسبب ما، كرة القدم أصعب مما كانت عليه في البرتغال وأكثر تنافسية".

وتابع الأوروجواياني: "أعتقد أنه بعد تلك الأشهر القليلة الأولى من التكيف، بدأت الأمور تتحسن، أشعر أنني في بيتي، أشعر بالسعادة، عندما أتيت كنت أتطلع إلى التدريب لأنه لحسن الحظ يوجد لاعبون هنا يتحدثون الإسبانية".

وأكمل: "لقد دعموني جيدًا حقًا وما زالوا يدعمونني حتى اليوم، هذا ما نحن هنا من أجله، نحن فريق، إذا استطعنا مساعدة بعضنا البعض، فهذا شيء جيد".

وأكد نونيز: "زملائي في الفريق الذين يتحدثون الإسبانية يترجمون دائمًا لأنني ما زلت لا أفهم الكثير من الأشياء".

واسترسل: "لكن آخذ دروسًا في اللغة الإنجليزية الآن، آمل أنه خلال عام ونصف على الأقل، سأكون قادرًا على فهم كل شيء".

وأوضح نونيز أن الثلاثي تياجو ألكانتارا وأليسون بيكر وفابينيو زملاؤه الذين يعتمد عليهم أكثر من غيرهم: "إنهم يقدمون لي دائمًا النصيحة وهم دائمًا متواجدون للمساعدة في كل ما أحتاجه".

وعن حاجز اللغة مع مدربه يورجن كلوب، واصل نونيز: "إنه لا يتحدث الإسبانية وأنا لا أتحدث الإنجليزية، لذلك نحن لا نفهم بعضنا البعض، لكن منذ وصولي إلى ليفربول، يمنحني الثقة دائمًا".

وأشار نونيز إلى أنه ليس أول مهاجم من أوروجواي يستغرق وقتًا للتكيف مع ليفربول، متحدثًا عن المهاجم المخضرم لويس سواريز الذي احتاج موسمًا ونصفًا ليحقق تقدمًا كبيرًا.

وأوضح نونيز: "إنها حالة تكيف، التكيف مهم، ليس فقط هنا في النادي، يجب أن تكون الأمور جيدة على جانب كرة القدم وكذلك مع عائلتك، لأنه إذا كانت عائلتك على ما يرام، فستكون دائمًا بخير، أنا وعائلتي بخير".

وأردف: "من الواضح أنه لا يزال لدي الكثير من الأشياء لأعمل عليها، على سبيل المثال إنهاء الهجمة، لكنني أعتقد أن نفس الشيء يحدث لي كما حدث لسواريز، وفي عامه الثاني تألق".

وتذكر نونيز: "حدث شيء مشابه لي بالفعل في بنفيكا، السنة الأولى كانت سيئة للغاية بالنسبة لي وفي العام الثاني، وصلت للذروة".

وأفاد: "هنا أعتقد أن نفس الشيء يحدث في ليفربول، وآمل أن يكون الموسم المقبل على هذا النحو، سأبذل قصارى جهدي وآمل أن أحصل على القليل من الحظ".

نونيز أوضح أنه تلقى مكالمة هاتفية من سواريز بعد بطاقته الحمراء ضد كريستال بالاس وكان الثنائي على اتصال منتظم منذ ذلك الحين.

اقرأ أيضًا | نونيز يوضح نصائح كلوب له لتحسين مستواه التهديفي: طالبني بثانية إضافية

وعلّق: "بالطبع، من المفيد دائمًا التحدث مع سواريز، بالنسبة لي، إنه قدوة ومثال رائع، في المنتخب الوطني، لدي الآن علاقة أفضل بكثير معه".

واستطرد: "نحن نتحدث دائمًا وهو دائمًا يقدم لي النصيحة، أحاول دائمًا البقاء على اتصال معه، أسأله عن الكثير من الأشياء لأنه كان في هذا النادي ولديه خبرة أكثر مني، يعطيني النصيحة ويشرح لي الأشياء".

وعن التكيف مع زملائه في اللعب، قال نونيز: "أعتقد أن الأمر يعتمد على اللاعب، ولكنه يتعلق أيضًا بزملائك في الفريق من حولك، هنا، لدي زملاء يتمتعون بجودة عالية من حيث لعبهم".

وأتم: "لكن ما زلت بحاجة إلى فهمهم أكثر قليلاً، والعكس صحيح أيضًا، يجب أن أتأقلم مع أسلوب لعبهم، وعليهم التكيف مع أسلوب لعبي، أعتقد مع مرور الوقت، سنرى نتائج إيجابية".