استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته اليوم الثلاثاء، على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة، استعدادًا للقاء شباب بلوزداد الجزائري بدوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يلتقي الزمالك مع شباب بلوزداد، يوم الجمعة المُقبل، في الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، على ملعب استاد القاهرة الدولي.

فيريرا يجتمع باللاعبين

عقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات الجماعية.

وجاءت الجلسة في حضور إسماعيل يوسف مدير الكرة بالفريق، وأعضاء الجهاز الفني أسامة نبيه المدرب العام وأحمد عبد المقصود وحسين ياسر المحمدي المدربين المساعدين، وأيمن طاهر مدرب حراس المرمى، وجميع لاعبي الفريق.

طالع أيضًا | أيمن يونس: لاعبو الزمالك "مُجرّد موظفين" بلا كرامة.. وهدف فاركو الثالث لا يدخل في فنانين الكوميديا

ووجه فيريرا عدة رسائل مهمة للاعبين، وطالبهم بغلق صفحة لقاء الأمس أمام فاركو بشكل نهائي وبطولة الدوري بشكل مؤقت، والتركيز فقط على المواجهة المهمة المقبلة أمام شباب بلوزداد.

وشدد المدير الفني على أهمية هذه المباراة في بداية مشوار الفريق نحو المنافسة والحصول على دوري أبطال إفريقيا.

وطالب فيريرا الجميع بالتركيز الشديد والاستعداد بكل قوة من أجل حصد اول ثلاث نقاط في المجموعة، وشدد على ضرورة جاهزية الجميع للفترة المُقبلة في ظل أهميتها من أجل العودة للانتصارات.

المثلوثي يواصل التأهيل

يواصل التونسي حمزة المثلوثي الظهير الأيمن للفريق، البرنامج التأهيلي الموضوع له من قبل الجهاز الطبي على هامش مران اليوم.

وأدى المثلوثي حصة تأهيلية تحت إشراف الدكتور عمرو المطراوي أخصائي التأهيل بالفريق، من خلال أداء بعض التدريبات المتنوعة من أجل تجهيزه للمشاركة في التدريبات الفترة المقبلة.

ويعاني حمزة المثلوثي من إصابة في عضلة السمانة تسببت في غيابه عن المشاركة في التدريبات والمباريات خلال الفترة الأخيرة.

مشاركة ثنائي فريق الشباب

شهدت التدريبات مشاركة ثنائي فريق الشباب مواليد 2001 حاتم سكر ومحمد حسام بيسو.

ياتي ذلك وفقا لقرار الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا؛ وذلك عقب انتهاء مشاركة الثنائي مع فريق الشباب في مباراته الأخيرة أمام زد يوم الأحد الماضي في بطولة الجمهورية.

برنامج استشفاء خاص

وضع الجهاز الفني، برنامجاً تأهيلياً واستشفائياً خاصاً لمجموعة اللاعبين الأساسيين الذين شاركوا في لقاء فاركو بالأمس.

وأدت هذه المجموعة بعض التدريبات الاستشفائية داخل أرضية الملعب باستخدام أدوات الجيمانيزيوم، بجانب الركض الخفيف حول الملعب لعدة دقائق.

واكتفت هذه المجموعة بأداء التدريبات الاستشفائية والتأهيلية، على هامش المران منعاً لتعرضهم للإجهاد، وذلك وفقا لقرار الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا.

الونش يواصل التأهيل

واصل محمود حمدي الونش مدافع الفريق، البرنامج التأهيلي الموضوع له من قبل الجهاز الطبي، لتجهيزه للعودة للمشاركة في التدريبات الجماعية خلال الفترة المقبلة.

وخاض الونش الحصة التأهيلية بصحبة اللاعبين البدلاء والمستبعدين من مواجهة فاركو، على هامش المران.

وقام الونش بالركض حول الملعب مع هذه المجموعة، بالإضافة إلى أداء بعض التدريبات باستخدام الكرة، وعقب ذلك استكمل اللاعب المران بشكل منفرد من خلال أداء تدريبات خاصة بالكرة والتسديد على المرمى.

مشاركة عبد الغني

شهد مران الزمالك، مشاركة محمد عبد الغني مدافع الأبيض في جزء من التدريبات الجماعية.

وشارك عبدالغني في الفقرة التأهيلية مع مجموعة اللاعبين المستبعدين والبدلاء من مواجهة فاركو الأخيرة، وقام بالركض معهم حول الملعب بالإضافة إلى خوض بعض التدريبات التأهيلية.

وبعد ذلك أدى اللاعب تدريبات منفردة بالكرة، ولم يشارك في التقسيمة الفنية مع مجموعة اللاعبين المستبعدين والبدلاء من مواجهة فاركو الأخيرة بالدوري.

ويخضع محمد عبد الغني خلال الفترة الحالية لبرنامج تأهيلي بسبب الإصابة التي يعاني منها في العضلة الأمامية وغاب بسببها عن المشاركة مع الزمالك في المواجهة الأخيرة في أمام فاركو في مسابقة الدوري الممتاز.

فيريرا يمنح رباعي الزمالك تعليمات خاصة

منح فيريرا، أحمد فتوح ومحمود شبانه ونبيل عماد دونجا وعمرو السيسي رباعي الفريق، تعليمات فنية خاصة على هامش المران.

واجتمع البرتغالي مع كل لاعب من الرباعي على هامش المران، وقام بمنحهم بعض التعليمات والنصائح الفنية الخاصة بمراكزهم، بجانب شرح المواقف التكتيكية لهم في إطار الاستعداد للمباريات المقبلة.

فيريرا يجتمع بالطبيب

عقد فيريرا جلسة مع الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي، وحرص على الاطمئنان منه، على أخر التطورات الخاصة بحالة اللاعبين المصابين بالفريق، والبرامج التأهيلية الموضوعة لهم استعدادا للاستعانه بهم خلال التدريبات الفترة المقبلة عقب جاهزيتهم بشكل كامل.

وقام الدكتور محمد أسامة بتوضيح كافة الأمور الخاصة بحالة اللاعبين للمدير الفني، وأخر ما وصلوا إليه استعدادا للفترة المقبلة.