علق وليد صلاح الدين، نجم الكرة المصرية المعتزل، على خسارة الأهلي أمام الهلال السوداني، في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الهلال فاز على الأهلي، بهدف نظيف، اليوم السبت، على ملعب الجوهرة الزرقاء، في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وقال وليد صلاح الدين في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "كان على الأهلي أن يكون أكثر شراسة في الشوط الأول، وهذا هو المطلوب منه أيضًا أمام أسوان في المباراة المُقبلة بالدوري".

طالع أيضاً..الهلال يصرف مكافأة 100 ألف دولار للاعبيه بعد الفوز على الأهلي

وأضاف: "حسين الشحات أضاع فرصة سهلة جدًا، وفرصة حمدي فتحي كان يجب أن يمرر لزميله ولا يُسدد بيساره".

وتابع: "الأهلي يُعاني من حالة بدنية سيئة، بالإضافة لسوء التوفيق الذي صاحب الفريق، والشناوي أخطأ في الهدف ولكنه نجح في التصدي لركلة الجزاء".

وأوضح: "خطأ الشناوي قد يحدث مع أي حارس وهو أمر وارد، حارس ليفربول (أليسون بيكر) اليوم أخطأ في تقدير الكرة وخرج من مرماه وتسبب في ركلة جزاء، اعتبروا أن الشناوي تصدى للكرة ودخل مرماه ركلة الجزاء، أهم شيء أنه ليس من الطبيعي أن بعد أي إخفاق يتم الخسف بالفريق الأرض".

وواصل: "من سمة الفرق الكبيرة عندما تكون سيئة تستطيع أن تفوز، والأهلي عودنا عندما لا يكون في أفضل حالاته يخطف الفوز بهدف".

واستكمل: "لا يجب التغيير في مراكز اللاعبين كثيرًا، في البداية كولر كان يغير في المراكز كثيرًا لأنه لم يكن يعرف اللاعبين، ولكن ربنا كان يستر معنا".

وأفاد: "الفريق يحتاج لتثبيت وسط الملعب والأجنحة، وإذا كان كولر مُقتنع بـ بيرسي تاو فعليه أن يُبقيه في الهجوم فترة طويلة لإحداث الانسجام".

واختتم: "نقطة أخرى، أداء اللاعبين يجب أن يكون ثابت في أكثر من مباراة، لا يجوز أن يكون حسين الشحات أفضل لاعب في المواجهة الماضية أو عبد القادر، وفي مباراة الهلال اليوم لم نشاهدهما".