علق أحمد حسام ميدو المدير الفني لفريق الإسماعيلي، على خسارة الأهلي أمام الهلال السوداني، في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفاز الهلال على الأهلي، بهدف نظيف، اليوم السبت، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الجوهرة الزرقاء، في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "المحور": "خسارة الأهلي أمام الهلال ليست نهاية العالم كما يصورها البعض، وإنما خسارة بها العديد من الفوائد التي تجعل المارد الأحمر يتعلم".

طالع...طه إسماعيل يتعجب من صفقة الأهلي الجديدة ويصرح: أين كهربا

وتابع: "الأهلي كان لا بد أن يكون ذكيًا في إبعاد اللاعبين عن الصراعات البدنية والابتعاد عن ارتكاب الأخطاء على حدود منطقة الجزاء، خاصة أن اللاعبين السودانيين أقوياء بدنيًا جداً".

وواصل: "مشوار الأهلي في دوري الأبطال لا يزال طويلاً، ولكن مباراة صن داونز المقبلة بالنسبة للأحمر هي عنق زجاجة، وإذا أردت التأهل عليك أن تفوز على الفريق الجنوب إفريقي الذي حقق فوزين من أصل مباراتين، ولا تتعادل معه".

وأوضح: "الشناوي أخطأ في كرة الهدف، ولكنه كان سببًا رئيسيًا في مكسب الأهلي لبطولات كثيرة جدًا، وأرى أن هناك تحاملًا عليه اليوم، والبعض يتصيد له الأخطاء".

وأكمل: "طبيعي هو أخطأ في انفعاله بعد المباراة، لكن هو قائد للفريق ويجب أن يكون أهدأ، وقيل لنا إن طبيب الهلال السوداني (رش بينج) في وجه محمد عبد المنعم وهذا كان سبب انفعال الشناوي".

واستكمل: "أنا لست مع ذبح الشناوي، من المفترض أنه يتعامل بشكل أفضل ولكنه أخطأ، ما هي المشكلة في ذلك؟، الشناوي يتحمل مسؤولية الهدف، كان لا بد أن يقف أفضل من ذلك، وقفته صعبت المهمة عليه".

واختتم: "الكرة الثابتة هذه لا تدخل في حارس دولي كبير مثل الشناوي، وبداية وقفته كانت خطأ، كان يجب أن يتقدم خطوة للأمام، لكن هل هذا يعني ذبح الشناوي؟ أنا ضد تحميله نتيجة المباراة وجعله كبش فدا".