عقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات الجماعية، اليوم الثلاثاء، على ملعب عبداللطيف أبورجيلة بمقر القلعة البيضاء.

ويستعد الزمالك لمواجهة الترجي التونسي، يوم السبت المُقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتحدث المدير الفني مع اللاعبين ووجه لهم عدة رسائل مهمة قبل انطلاق المران، وشدد على ضرورة التركيز والعمل بكل قوة من أجل المواجهة المرتقبة أمام الترجي.

وأضاف أن المباراة المقبلة مهمة جدًا ولا بديل عن الفوز وحصد الثلاث نقاط من أجل مواصلة المنافسة للتأهل للدور التالي، وشدد المدير الفني على ثقته في إمكانيات وخبرات جميع اللاعبين في تحقيق المطلوب.

وفي نهاية الجلسة شرح فيريرا بعض الأمور الفنية التي سيتم تنفيذها خلال التدريبات استعدادا للمواجهة المقبلة، وطالب الجميع بتنفيذ المطلوب بكل دقة.

طالع أيضًا | مختار مختار: أتعجب من قرار إدارة الزمالك.. وأداء الفريق مُحبط

برنامج تأهيلي خاص للاعبين

وضع الجهاز الفني برنامجا تأهيليا خاصا للاعبين خلال المران، لرفع الحمل البدني خلال الفقرة التأهيلية التي استمرت لمدة تقترب من 20 دقيقة، من خلال أداء تدريبات تأهيلية باستخدام الأدوات المخصصة لذلك، بجانب تدريبات خاصة بالكرة من خلال التمرير في مربعات صغيرة.

ويهدف الجهاز الفني للفريق إلى تجهيز اللاعبين بالشكل البدني المناسب وعلاج الإرهاق في ظل ضغط المباريات المستمر خلال الفترة الأخيرة.

برنامج خاص لحراس المرمى

وضع أيمن طاهر مدرب حراس مرمى الزمالك، برنامجا تدريبيا خاصا للرباعي محمد عواد ومحمد صبحي ومحمد نديم والسيد عطية حراس مرمى الأبيض، على هامش المران.

وتم تقسيم هذا البرنامج التدريبي الخاص بحراس المرمى إلى فقرتين، الأولى تضمنت تدريبات بدنية قوية بشكل منفرد للرباعي من أجل رفع معدل اللياقة البدنية لديهم وتجهيزهم بالشكل الأمثل.

وتضمنت الفقرة الثانية، تدريبات على سرعة رد الفعل باستخدام صدادات حديدية، بالإضافة إلى تدريبات التسديد من خارج المنطقة والتعامل مع الكرات العرضية بالشكل المناسب.

فقرة خاصة للتسديد على المرمى

خصص الجهاز الفني، فقرة خاصة بالتسديد على المرمى خلال المران، وتولى أسامة نبيه المدرب العام وحسين ياسر المحمدي المدرب المساعد الإشراف على هذه الفقرة والتي خاضها جميع اللاعبين بالتناوب.

وخصص الجهاز الفني للفريق فقرة للتعامل مع العرضيات بالشكل الأمثل، بجانب أمور فنية أخرى خاصة بالشق الهجومي استعدادا للمباراة المقبلة أمام الترجي.

محاضرة فنية

‏ألقى فيريرا محاضرة فنية على اللاعبين داخل الملعب، وشرح المدرب بعض الأمور الخططية الخاصة بخطة اللعب، بجانب أدوار تكتيكية وفنية مطلوبة من بعض اللاعبين داخل أرضية الملعب.

عقب ذلك خاض لاعبو الفريق فقرة خططية خاصة تم خلالها التدريب على بعض الأمور الفنية التي تم الاتفاق عليها، تحت إشراف البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني.