أكد إريك تين هاج المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي أن الإطاحة ببرشلونة من الدوري الأوروبي، يعد الفوز الأكبر له كمدير فني حتى الآن.

وحول مانشستر يونايتد تأخره أمام برشلونة إلى فوز بهدفين لهدف ليتأهل لدور الـ 16 للدوري الأوروبي.

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وبرشلونة

وقال تين هاج لـ "BT sport": "الشوط الأول كان ثابتًا، كانت لدينا فرصًا كبيرة لكننا كنا متأخرين بنتيجة 1-0 وكان ذلك غير ضروري، نحن نعلم أنه إذا دفعنا بأنتوني وجارناتشو، سنحصل على السرعة، وأعتقد أن هذا سيعطي دفعة للفريق بأكمله".

وأضاف: "إنه أمر رائع، عندما يمكنك الفوز على برشلونة الذي يتقدم بفارق ثماني نقاط في الدوري الإسباني (عن أقرب منافسيه ريال مدريد)، أداء رائع، سنتذكر ذلك باستمرار هذا الموسم، سيمنحنا الإيمان بأنه يمكننا الفوز بالمباريات الكبيرة".

اقرأ أيضًا | تشافي بعد توديع الدوري الأوروبي: برشلونة لم يكن على مستوى المهمة

تابع تين هاج: "هذا أكبر فوز لي كمدرب، نعم، حققنا بعض الانتصارات الجيدة، ضد ليفربول وآرسنال، لكنني أعتقد أن الفوز على برشلونة متصدر الدوري الأسباني، فوز كبير".

وواصل بشأن لاعبيه: "أنتوني شجاع ويقاتل، وكان لـ فريد دور مهم أمام برشلونة وهذا الأسبوع، كان عليه أن يوقف فرينكي دي يونج، كان عليه أن يكون مثل البعوضة فوقه، لقد كان فعالًا حقًا في القيام بالركض الليلة".

وأكد الهولندي: "لدينا بعض الشخصيات الرائعة في هذا الفريق، مثل فاران وليساندرو مارتينيز، هما لا يخشيان أي شخص، وإذا تعرضت لانتكاسات فإنها يتقدمان، إنهما يواصلان العمل، فهما مرنان، ويريدان الحصول على نتيجة".

وأكمل: "إذا كنت تؤمن بذلك حتى بعد تلقيك هدفًا من ركلة جزاء رخيصة، فأنت تستمر، عندما تفوز بمباراة كبيرة كهذه بعد أن تكون متأخرًا 1-0، فهذا يعني دلالة جيدة على الموسم".

وحول الخصوم المحتملين في الجولة المقبلة، علق تين هاج: "لا يهم بالنسبة لي، أنا أركز على مواجهة نيوكاسل الآن، لا يهم من سنواجه، علينا التغلب عليهم، سنحترم كل خصم ولكن إذا كنا مستعدين جيدًا ولدينا إيمان قوي بقدرتنا على القيام بذلك".

يذكر أن مانشستر يونايتد سيلاقي نيوكاسل بنهائي كأس الرابطة يوم الأحد المقبل.