تلقى فريق برشلونة الإسباني، ضربة قوية أخرى، بعدما ودع منافسات الدوري الأوروبي، مساء أمس الخميس، بعد الخسارة أمام مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف، على ملعب أولد ترافورد.

وبحسب صحيفة آس الإسبانية، فإن برشلونة واصل نتائجه السيئة في أوروبا، ليخسر 14.4 مليون يورو، كان من الممكن أن يضعها في حسابه من هذه البطولة، لكنه لم يصل للمباراة النهائية.

اقرأ أيضًا.. تشافي بعد توديع الدوري الأوروبي: برشلونة لم يكن على مستوى المهمة

وخسر برشلونة إمكانية حصد ما قد يصل إلى 52.7 مليون يورو من دوري أبطال أوروبا (9.9 في حال التأهل لدور 16، 10.6 في ربع النهائي، 12.5 في نصف النهائي، 15.5 في حال الوصول إلى النهائي و4.5 إضافية بعد لعب المباراة النهائية).

وفي الدوري الأوروبي، خسر إمكانية ربح 14.4 مليون، حيث كان سيحصل على 1.2 مليون لكونه في دور الـ16، و1.8 لكونه من بين الثمانية المتأهلين لربع النهائي، و2.8 لكونه في الدور نصف النهائي؛ وأخيرًا 4.6 لكونه متأهلاً للنهائي و4 ملايين آخرين لكونه بطلًا.

كان برشلونة يعوّل كثيرًا على هذه الأموال، لتساعده في الأزمة الاقتصادية الحالية، والتي منعت النادي من استقدام لاعبين جدد أو في معاناته في تسجيل أحد اللاعبين، بسبب قواعد اللعب المالي النظيف، والتي وضعها خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني.