قدم أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة التهنئة إلى لاعبي المنتخب الوطني لكرة السلة بمناسبة الفوز على منتخب تونس فى التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة السلة ٢٠٢٣.

وتمكن منتخب مصر لكرة السلة من خطف بطاقة التأهل لكأس العالم 2023، وذلك عقب الفوز مساء اليوم الجمعة على تونس بنتيجة (71-67) في إطار أولى مواجهات الدور المجمعة المقامة في صالة الشاطبي في الإسكندرية.

وكان وزير الشباب والرياضة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قد حرصا على حضور مباراة مصر وتونس لمؤازرة المنتخب الوطني بالصالة المغطاة بنادي الاتحاد السكندري.

طالع...مصر تفوز على تونس وتخطف بطاقة التأهل لكأس العالم لكرة السلة

وحرص وزير الرياضة على لقاء لاعبى المنتخب عقب نهاية مباراتهم أمام تونس وفوزهم بنتيجة ٧١-٦٧، وتقديم التهنئة لهم على إنجازهم بضمان التأهل إلى كأس العالم بعد غياب دام لنحو ٩ سنوات، وحصد البطاقة الثانية المتأهلة لبطولة كأس العالم التي ستستضيفها دول أندونيسيا، الفلبين واليابان، وذلك رفقة منتخب جنوب السودان.

وطالب وزير الرياضة لاعبى المنتخب الوطنى بالاستعداد الأمثل من الآن لمنافسات كأس العالم، وتقديم أفضل أداء لهم والمنافسة فى جميع المباريات، مشيرًا إلى أن الرياضة المصرية تشهد العديد من الإنجازات الفترة الراهنة في ضوء الدعم الكبير من قبل القيادة السياسية.