فتح طارق يحيى لاعب الزمالك السابق، النار على لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، بعد الهزيمة أمام الترجي الرياضي التونسي، في دوري أبطال إفريقيا.

وتقلصت حظوظ الزمالك في التأهل لدور ربع نهائي البطولة القارية، بعد هزيمته أمام الترجي بهدفين دون رد خلال مباراة أمس السبت، التي أقيمت في تونس ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات.

وقال طارق يحيى في تصريحات عبر قناة "الزمالك": "الفريق يمر بفترة من انعدام التوازن وتدهور في النتائج، ونقول كل مرة الوضع سيتحسن لكن لا شيء يحدث، بدأنا بمباراة السوبر ثم الدوري وبعدها خسرنا من شباب بلوزداد والترجي".

طالع أيضًا | وليد صلاح عبد اللطيف: نظرة فيريرا الفنية غائبة.. والزمالك يتجه نحو الانهيار

وأضاف موجهًا حديثه للاعبي الزمالك: "أنتم تلعبون باسم النادي، تُدافعون عن الشعار، لا أحد يُزايد على حبنا للكيان، الجميع يعلمون من هو طارق يحيى، عندما كنا نلعب لم يكن هناك احتراف مثل الآن، وصعدنا من مدرسة الزمالك، لم يكن في الفريق محترفين غير كوارشي وأحب النادي مثلنا".

وواصل: "الجيل الحالي يجب أن يكون نصفه من أبناء النادي، حاليًا لا يوجد سوى شيكابالا، لكن عندما كنا نلعب كان يوجد أيمن يونس وأنا وعادل المأمور وحمادة عبد اللطيف، حتى جمال عبد الحميد عندما انضم للفريق (اتزرع فيه dna الزمالك)، وكان معنا حسين السيد وحسن شحاتة وفاروق جعفر".

وأوضح: "لا أقصد أن هذا الجيل سيئ، لكن لابد وأن يتم زرع (dna الزمالك فيهم) ولا تقبل أن تتعادل في أي مباراة وعليك الفوز".

واختتم: "الاحتراف أثر بشكل كبير، ولكن على اللاعب نفسه ألا يقبل إلا بالمكسب؛ وذلك حتى عندما تضم لاعب من الخارج وتضعه في الفريق يتعلم وتُصبح عنده شخصية الزمالك".