تلقى فريق آرسنال خبرًا سارًا بشأن المهاجم جابرييل جيسوس، قبل مواجهة سبورتينج لشبونة يوم الخميس المقبل في الدوري الأوروبي.

ويلتقي الفريقان، في البرتغال، في إطار منافسات ذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي، موسم 2022/23.

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية" أنه من المتوقع أن يسافر جابرييل جيسوس مع آرسنال إلى البرتغال، استعدادًا لمواجهة سبورتينج لشبونة.

وأوضحت إنه مع ذلك، فمن غير المرجح أن يشارك البرازيلي في المباراة بينما يواصل تعافيه، مع إمكانية الاعتماد عليه بعد فترة التوقف الدولي هذا الشهر.

ولم يشارك جيسوس مع آرسنال منذ 12 نوفمبر الماضي، حيث تعرض لإصابة في الركبة خلال تواجده مع منتخب بلاده في مونديال قطر واضطر إلى إجراء عملية جراحية.

وتواجد جيسوس في ملعب "الإمارات" يوم السبت الماضي خلال مباراة آرسنال وبورنموث، حيث احتفل مع زملائه بالفوز القاتل 3-2، قبل أن يشارك في جلسة إحماء على أرض الملعب.

وأشارت الصحيفة إلى أن سفر جيسوس إلى لشبونة رفقة زملائه في آرسنال، يعني خطوة تالية في برنامج إعادة تأهيلية.

اقرأ أيضًا.. آرسنال يواجه خطر العقوبة من الاتحاد الإنجليزي

وأكدت أن المدرب مايكل أرتيتا لن يخاطر بـ جيسوس أمام سبورتينج لشبونة، ولكن بدلًا من ذلك سيستغل تلك الفرصة لإعادة دمج مهاجمه بشكل أكبر في التدريبات.

كما أنه من غير المحتمل أن يكون جيسوس في تشكيلة يوم المباراة لمواجهة فولهام على ملعب "كرافن كوتيدج" يوم الأحد في الدوري الإنجليزي.

وإذا سارت الأمور على ما يرام، فمن المحتمل أن يشارك جيسوس لأول مرة مع آرسنال عقب العودة من فترة التوقف الدولي أي ضد ليدز يونايتد في الأول من أبريل المقبل.

يُذكر أن جيسوس سجل 5 أهداف وصنع 6 مع آرسنال في الدوري الإنجليزي قبل إصابته.