قاد أنخيل دي ماريا فريقه يوفنتوس، لتحقيق فوز ثمين وصعب على حساب فرايبورج الألماني، بهدف دون رد، في ذهاب دور الستة عشر من الدوري الأوروبي، على ملعب أليانز ستاديوم.

سيطر يوفنتوس على مجريات الشوط الأول وهدد المرمى في أكثر من فرصة، لكن حارس فرايبورج، مارك فليكن تألق وكان في الموعد، قبل أن يتعرض مدافع يوفي، أليكس ساندرو للإصابة ويغادر الملعب في الدقيقة 23 ويدخل بدلا منه ليوناردو بونوتشي.

اقرأ أيضًا.. توتو سبورت: ثغرة قانونية تعيد الحياة إلى يوفنتوس

وفي الشوط الثاني، استطاع يوفنتوس ترجمة إحدى الفرص إلى هدف، بالدقيقة 53 بعد عرضية من فيليب كوستيتش، ضربها دي ماريا برأسية قوية، لم يستطع الحارس التصدي لها.

سجل فرايبورج هدف التعادل بالدقيقة 63 عن طريق لوكاس هولر لكن الحكم ألغى الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو بسبب وجود لمسة يد، ثم تعرض فيدريكو كييزا لاعب يوفنتوس للإصابة وغادر الملعب في الدقيقة 67، كما تعرض فيلب لينهارت لاعب فرايبورج للإصابة بالدقيقة 68 ودخل بدلا منه مانويل جولدي.

انتهت المباراة بفوز يوفنتوس 1-0، وسيقام لقاء العودة، الخميس المقبل 16 مارس، ويذكر أن قاعدة الهدف خارج الأرض قد ألغيت، أي أن أي تقدم للفريق الألماني بفارق هدف بنهاية الوقت الأصلي سيذهب بالفريقين إلى شوطين إضافيين وركلات ترجيح. 

هدف دي ماريا في مرمى فرايبورج بالدوري الاوروبي