علق وائل جمعة مدافع الأهلي السابق، على خسارة المارد الأحمر بخماسية مُقابل هدفين أمام ماميلودي صن داونز، في دوري أبطال إفريقيا.

وتلقى الأهلي الذي حل ضيفًا على صن داونز، خماسية مُقابل هدفين، في الجولة الرابعة من دور المجموعات للمسابقة القارية.

وقال وائل جمعة في تصريحات عبر قناة "بي أن سبورت": "كنا ننتظر رد فعل من اللاعبين أفضل من ذلك، أول مرة أتمنى أن تنتهي المباراة قبل انتهاء وقتها الأصلي، عكس أي مرة الأحمر كان متأخرًا في النتيجة".

وتابع: "لا أجد مبررًا لهذه النتيجة، الإدارة مسؤولة والجهاز الفني، واللاعبون لم يكونوا في حالتهم البدنية، وهذا أمر مهم أمام فريق مثل صن داونز".

وأضاف: "سوء تحضير من الجهاز الفني الذي دفع بلاعبي الأهلي أمام المقاولون قبل لقاء صن داونز بأربعة أيام، وأيضًا لم أجد عند اللاعبين روح وقتال على الكرة، الوحيد الذي كان يُقاتل هو بيرسي تاو".

طالع أيضًا | موعد مباراة الأهلي القادمة أمام القطن الكاميروني في دوري أبطال إفريقيا بعد الخسارة من صن داونز

وواصل: "الأخطاء كثيرة والمدير الفني عليه مسؤولية، تغيير كهربا كان متأخرًا، وعدم نزول مروان عطية، خطأ، روح الأهلي ليست موجودة، إدارة النادي لم تدعم الفريق في بعض المراكز أيضًا".

واستكمل: "هذه الخسارة يتحملها الجميع وليس اللاعبين فقط، الأخطاء مشتركة وتُظهر حالة كرة القدم المصرية، لا يوجد حضور جماهيري مثل ما شاهدناه في مباراة اليوم بجنوب إفريقيا".

وأردف: "لا يوجد خوف بين لاعبي الأهلي على بعض ولا توجد مسؤولية عندهم ولا روح ولا قتال على الكرة ولا يوجد ذكاء في التعامل مع الكرات".

واستمر: "ليست كل هزيمة سأحملها للمدرب، لأن المدير الفني بني آدم ويخطئ، أنا أرى أنه مدرب جيد ولكن الخطأ عند اللاعبين، كولر لن ينزل الملعب، ممكن ألوم عليه في التغييرات مثلًا، لكن أخطاء اللاعبين متكررة".

واستمر: "هناك لاعبون يُشاركون كل مباراة ولا يستحقون أن يلعبوا، لأنه لا يوجد روح تنافسية في الفريق، أنا كنت أفضل مدافع في إفريقيا وكنت أخشى عدم اللعب في كل مباراة".

واختتم: "الناس ستعيدنا لـ موسيماني مرة أخرى، ويقولون إنه رحل، هناك أمور لا يصح أن تقال عن المدرب الجنوب إفريقي، أنا هنا أتحدث عن أمور فنية، لكن هناك أشياء أخرى عنه بعيدة عن النواحي الفنية، ولا أريد أن أتحدث عنها".

تصريحات وائل جمعة بعد خسارة الأهلي أمام صن داونز