أكد يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي أنه لا يستطيع فهم موقف هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" من النجم الإنجليزي السابق جاري لينكر.

وانتقد لينكر الحكومة البريطانية في تغريدة له عبر "تويتر" فيما يتعلق بحقوق اللاجئين ووصفها بالسياسة القاسية، وشبههم بالنازيين في فترة الثلاثينيات إبان عهد أدولف هتلر.

وترتب على ذلك إعلان "بي بي سي" إيقاف جاري لينكر مذيع برنامج "Match of the day" الخاص بمباريات الدوري الإنجليزي.

وسُئل كلوب عن ذلك عقب هزيمة ليفربول أمام بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز (1-0)، وقال في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" البريطانية: "أنا لست مواطنًا محليًا، ولكن لا يمكنني أن أفهم لماذا تطلب من شخص ما التراجع لقول رأيه".

اقرأ أيضًا | ماركا عن ركلة جزاء محمد صلاح المهدرة أمام بورنموث: أرسلها إلى السحب

وأضاف: "لست متأكدًا مما إذا كانت مشكلة تتعلق باللغة أم لا، ولكن هذا هو العالم الذي نعيش فيه، يريد الجميع أن يكون قلقًا للغاية بشأن القيام بالأشياء بالطريقة الصحيحة، وقول الأشياء الصحيحة".

وتابع: "إذا لم تفعل ذلك، فأنت تخلق عاصفة لعينة، إنه عالم صعب حقًا العيش فيه، إذا كنت فهمت الأمر بشكل صحيح، فهذه رسالة ورأي حول حقوق الإنسان ويجب أن يكون من الممكن قول ذلك".

تقرر ألا يتحدث لاعبو ومدربو الدوري الإنجليزي الممتاز إلى بي بي سي، وعلّق كلوب: "الأمر لا يتعلق بي بعدم الظهور على بي بي سي، ولا يتعلق الأمر بأن الرجل الذي يحمل ميكروفون بي بي سي هو شخص سيء".

وأتم: "سمعت عن قواعد بي بي سي التي لا تسمح لك بقول تلك الآراء، إنه عالم صعب العيش فيه لا يمكنني قول المزيد".