ما زالت صفقة مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، تلقى بصداها داخل أروقة ريال مدريد رغم تجديد الفرنسي لعقده قبل نهاية الموسم الماضي حتى يونيو 2025.

كان هناك اتفاق بين مبابي وريال مدريد على الانتقال إلى "سانتياجو برنابيو" بعد انتهاء عقده بالمجان مع راتب سنوي كبير ولكن اللاعب استسلم للضغوط الكثيرة وعلى رأسها رئيس فرنسا، إيمانويل ميكرون.

ظل مبابي مرتبطًا بإمكانية الانتقال إلى ريال مدريد منذ أن كان لاعبًا في موناكو في عام 2016 حتى مايو 2022 قبل التوقيع على العقد الجديد مع باريس سان جيرمان ووقتها كان هناك صرف نظر عن الصفقة.

لكن عاد الصدى من جديد يدوي جدران ريال مدريد بعد خروج باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا بخسارته أمام بايرن ميونخ في دور الـ 16 وتوديع كيليان مبابي البطولة الحلم التي يريد تحقيقها مع النادي الفرنسي.

اقرأ أيضًا..

فلورنتينو بيريز

هناك آراء متناقضة داخل ريال مدريد البعض يرون أن هناك فرصة للتعاقد مع مبابي بعد تصريحاته عقب مباراة بايرن ميونخ والتي قال فيها: "هدفنا الآن هو الفوز ببطولة الدوري الفرنسي وبعد ذلك سنرى ماذا سيحدث (حول مستقبله).

ومع ذلك هناك نسبة غير قليلة داخل ريال مدريد ضد هذه الفئة ولم يعدوا يسمعون ما يقوله مبابي على الإطلاق بعد التجديد الصادم لعقده مع باريس سان جيرمان وشعروا بالملل واللامبالاة تجاه تلك التصريحات، ولكن بماذا تفكر الإدارة؟!

تؤكد صحيفة "ماركا" الإسبانية أن الإدارة بقيادة، فلورنتينو بيريز، لن تتحرك خطوة تجاه تلك الصفقة، سيظلون يراقبون من بعيد، ولن يضعوا خططهم بناءً على تصريحات من مبابي لتدعيم الفريق في الموسم المقبل 2023/2024، لأنه لا يعتبرون ما يقوله مبابي مشكلة بعد تجديده منذ 9 أشهر فقط.

لا يرغب مسئولي ريال مدريد في التفاوض مع الإدارة القطرية بعد ضربة الموسم الماضي، بالإضافة إلى أن خطط ريال مدريد ليست بها الكثير من الصفقات القوية للموسم الجديد، بجانب أن النادي الإسباني يدرك جيدًا أن ملاك باريس سان جيرمان لن يفرطوا بسهولة في هداف كأس العالم قطر 2022، لأنهم رفضوا عرضًا من بيريز بقيمة 180 مليون يورو في عام 2021.

يأتي ذلك في ظل وجود شكوك حول حالة كريم بنزيما البدنية، لكن هناك أيضًا قناعة بأن الفرنسي سيستمر في الموسم المقبل ولن تكون هناك مشكلة مع نية الإدارة في رحيل بعض المهاجمين غير المرغوب فيهم وقرار التمديد للبعض الآخر في أبريل المقبل.

الجدير بالذكر أن هناك لاعبين مثل ماريانو دياز تأكد رحيله عن الفريق بعد انتهاء عقده والذي ينتهي عقده في 30 يونيو المقبل بسبب عدم مشاركته المستمرة في المباريات.