تحدث سيد معوض مدرب منتخب مصر الأسبق، عن هزيمة الأهلي الأخيرة أمام نظيره الجنوب إفريقي صن داونز، خلال المباراة التي جمعت بينهما ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد خسر أمام صن داونز، أول أمس السبت، على ملعب الأخير، في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال.

وقال سيد معوض في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "إي تي سي": "صن داونز قدم أداءً رائعًا أمام الأهلى على المستوى الفني والتكتيكي، وأي مدرب يحلم بالكرة التي يقدمها الفريق الجنوب إفريقي".

طالع | مدير الكرة بـ إنبي يعلن مكافآت الفوز على الزمالك.. ويُصرح: اعتمدنا سياسة الدفع بالناشئين

وأضاف: "صن داونز يلعب كرة سهلة وممتعة، والدليل الأهداف الرائعة والأداء القوي أمام الأهلي، كان هناك أخطاء دفاعية كثيرة عند المارد الأحمر ساهمت في هذه الخسارة، وكان من الممكن أن تزيد النتيجة بشكل أكبر".

وأوضح: "الشوط الاول كان كارثيًا للغاية، منذ أول دقيقة والمنافس يضغط وتتاح له الفرص للتسجيل".

وأردف: "لدينا مشكلة كبيرة، واللاعب المصري لا يتطور، ولم نفعل أي شيء منذ عام 2019، لقد مررنا بتجارب صعبة، والنتيجة التي تلقاها الأهلي كارثية، خصوصا أنها خسارة كبيرة للمرة الثانية في أقل من 5 سنوات، لا بد أن يكون هناك وقفة، وما ساعد الفريق بعد الخسارة الأولى هي العودة والتتويج القاري مرتين".

واستطرد: "المدرب المصري يحصل على فرصته بصعوبة، والدليل تولي مدربين صغار في السن تدريب الفرق العالمية، مثل ارتيتا مع آرسنال كان مساعدًا لجوارديولا ثم تولى مهمة المدير الفني، والأهلي لو أكمل بهذا المستوى وصعد للدور القادم، فإنه لن يحصل على البطولة، هنـاك أخطاء يجب إصلاحها بشكل سريع".

وتطرق للحديث: "مورينيو على سبيل المثال نتائجه تراجعت، فتولى تدريب روما بعدما كان يقود أقوى أندية العالم، بينما هنا في الدوري المصري المدرب أسهمه تتراجع ويتولى فرقًا أكبر من التي كان يتولى تدريبها مسبقًا، وهناك مفارقة عجيبة بأن طارق العشري حقق نتائج مميزة مع فاركو رغم أنه اختار لاعبي سموحة في بداية الموسم ولم يحقق معهم النتائج الجيدة".

وأكمل: "لا يفرق معي أن يخرج الأهلي من البطولة، هدفنا الحالي هو أن يظهر الفريق بشكل جيد، ويلعب كرة قدم ويؤدي اللاعبون بروح عالية".

وأتم: "من مصلحة الأهلي حاليًا هو تصحيح مسار الفريق محليًا وقاريًا، وتواجد لاعبين قادرين على تمثيل النادي في كافة البطولات".