حقق فريق الهلال السوداني فوزًا كبيرًا على منافسه المنامة البحريني، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم الإثنين بمنافسات البطولة العربية.

الهلال استضاف المنامة، على ملعبه بالخرطوم في مواجهة الذهاب ضمن منافسات الدور التمهيدي الأول للبطولة العربية 2023.

وكانت قرعة البطولة العربية أجريت يوم 6 من شهر مارس الجاري، وأسفرت عن إقامة المسابقة على دورين تمهيديين ثم مرحلة نهائية بنظام دورة مجمعة.

وجاء الهلال السوداني في مواجهة المنامة بالدور الأول، والفائز من تلك المباراة سيواجه الفائز من لقاء الصفاقسي التونسي وقطر القطري.

والمتأهل سيتواجد في المجموعة الأولى للبطولة العربية ضمن المرحلة النهائية بجانب كل من الترجي التونسي واتحاد جدة السعودي والشرطة العراقي.

طالع | أول رد من الهلال السوداني على عقوبات كاف بعد شكوى الأهلي

وسجل أهداف الهلال أمام المنامة اليوم، فابريس نجوما وليليبو مكابي ومحمد عبد الرحمن الغربال.

ومن المقرر أن تقام مباراة العودة في البحرين يوم 10 من شهر أبريل المقبل.

يذكر أنه يوجد ثنائي مصري مشارك في البطولة العربية، وهما الزمالك الذي يبدأ من المرحلة النهائية (دور المجموعات) مباشرةً، وطلائع الجيش الذي يخوض منافسات الدور التمهيدي الأول والثاني.

يذكر أن هذه المباراة هي الأخيرة للفريق السوداني قبل المواجهة المرتقبة أمام صن داونز في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، والتي ينتظر نتيجتها الأهلي وجماهيره لمعرفة موقفه من التأهل.

الأهلي يحتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية بدوري الأبطال برصيد 4 نقاط ويحتاج إلى الفوز في المباراتين القادمتين أمام القطن والهلال، مع خسارة الأخير أمام صن داونز في الجولة الخامسة.

أهداف مباراة الهلال السوداني والمنامة في البطولة العربية: